أنباء عن اتفاق لنقل البنك المركزي إلى "القاهرة" برعاية أممية.. لماذا؟     أحزاب "تعز" تؤكد دعمها الكامل للحملة الأمنية وتطهير المدينة من العناصر المتطرفة     هل بات الطريق مُعبّدا أمام الرئيس "هادي" لتولي رئاسة حزب المؤتمر خلفا لـ"صالح"؟     التعيينات في اليمن كغنيمة: الأولوية لأقارب مسؤولي الشرعية ورجالات صالح     مطامع أبوظبي والرياض في اليمن.. هل تدفع "هادي" للبحث عن تدخل مصري لحماية الملاحة البحرية؟     خلال مؤتمر في الرياض.. بن دغر يؤكد: "لا يمكن القبول بالإنقلاب الحوثي على اليمن"     مسؤول إماراتي يقول أنهم لن يسمحوا بسيطرة إيران على اليمن عبر الحوثيين     يلتقي بقيادته في القاهره.. هل سينجح الرئيس هادي في لملمة صفوف المؤتمر؟     صحيفة: حملة شعبية في السودان للمطالبة بالانسحاب من حرب اليمن     التحالف يعلن إحصائية جديدة للصوايخ التي أطلقها الحوثيون على السعودية     كبرى قبائل مأرب اليمنية تعلن انحيازها للدولة ضد الخارجين عن القانون     الجيش اليمني يقترب من مركز مديرية "حيران" بمحافظة حجة شمالي البلاد     الزياني: التمسك بالمرجعيات الأساسية يلبي تطلعات الشعب اليمني     هادي يبحث مع نظيره المصري تعزيز حماية الملاحة البحرية ومضيق باب المندب     عددهم 150 جريحا.. سلطنة عمان تمنح الجرحى اليمنيين مبالغ مالية (تفاصيل)    
الرئيسية > تقنية

«أبل» أول شركة في العالم تصل قيمتها الى «الرقم السحري»


شعار آبل

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 03 أغسطس, 2018 - 05:48 مساءً ]

حققت شركة "أبل" الأمريكية للتكنولوجيا، رقما قياسيا في قيمتها السوقية في تعاملات بورصة نيويورك، وتخطت تريليون دولار كأول شركة عامة في العالم تصل لهذه القيمة.


وارتفع سعر الأسهم في الشركة الأمريكية الصانعة لهاتف "أيفون" إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات، وواصلت صعودها منذ الثلاثاء الماضي، وأعلنت الشركة تحقيقا أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني.


وقالت الشركة في تقرير لها، إن "الطرازات الأغلى سعرا من أجهزة أيفون سجلت طلبا قويا، الأمر الذي عزز الأرباح الفصلية"، وسجل متوسط سعر جهاز أيفون 724 دولارا، بزيادة عن السعر المتوقع وهو 694 دولارا.

 

 

 


وأضافت الشركة أن جهاز أيفون إكس، الذي يبلغ سعره 999 دولارا وطرحته الشركة في الأسواق العام الماضي، كان أكثر الطرازات مبيعا خلال فترة الربع سنة.


وتحسن أداء الشركة مدعوما بنمو بواقع 31 في المئة في خدمات أبل، التي تتضمن متجر أبل ومنصة أبل الموسيقية ومنصة أبل للدفع، وقفزت عائدات الشركة الإجمالية 17 في المئة على أساس سنوي، لتسجل أرباحا فصلية قدرها 53.3 مليار دولار.





مشاركة الخبر:

تعليقات