جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > تقنية

«أبل» أول شركة في العالم تصل قيمتها الى «الرقم السحري»


شعار آبل

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 03 أغسطس, 2018 - 05:48 مساءً ]

حققت شركة "أبل" الأمريكية للتكنولوجيا، رقما قياسيا في قيمتها السوقية في تعاملات بورصة نيويورك، وتخطت تريليون دولار كأول شركة عامة في العالم تصل لهذه القيمة.


وارتفع سعر الأسهم في الشركة الأمريكية الصانعة لهاتف "أيفون" إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات، وواصلت صعودها منذ الثلاثاء الماضي، وأعلنت الشركة تحقيقا أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني.


وقالت الشركة في تقرير لها، إن "الطرازات الأغلى سعرا من أجهزة أيفون سجلت طلبا قويا، الأمر الذي عزز الأرباح الفصلية"، وسجل متوسط سعر جهاز أيفون 724 دولارا، بزيادة عن السعر المتوقع وهو 694 دولارا.

 

 

 


وأضافت الشركة أن جهاز أيفون إكس، الذي يبلغ سعره 999 دولارا وطرحته الشركة في الأسواق العام الماضي، كان أكثر الطرازات مبيعا خلال فترة الربع سنة.


وتحسن أداء الشركة مدعوما بنمو بواقع 31 في المئة في خدمات أبل، التي تتضمن متجر أبل ومنصة أبل الموسيقية ومنصة أبل للدفع، وقفزت عائدات الشركة الإجمالية 17 في المئة على أساس سنوي، لتسجل أرباحا فصلية قدرها 53.3 مليار دولار.





مشاركة الخبر:

تعليقات