احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019     الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن     مساع حوثية لكسر الحصار الدبلوماسي المفروض عليهم.. هل سينجحون؟     الحكومة الشرعية تعلن أسماء ممثليها في لجنة إعادة الانتشار بـ"الحديدة"     الأمم المتحدة تعقد اجتماعا بالفيديو بين الأطراف اليمنية بشأن الهدنة     احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر     أمهات المختطفين يستعرضن انتهاكات الحوثيين المستمرة رغم توقيع اتفاق السويد (بيان)     مقتل لاجئ يمني على يد رجل أمن في أحد مخيمات الأمم المتحدة بالصومال     الأمم المتحدة توضح دور فريق الجنرال باتريك كامارت في الحديدة ..     الأجهزة الأمنية بــ"تعز" تعلن العثور على 3 جثث تابعة للجيش شرق المدينة     "معهد واشنطن": سياسة "البجع السوداء" قد تدفع بن سلمان لغزو سلطنة عمان وقطر     يونيسف: قدمنا لقاحات شلل الأطفال إلى 5 ملايين باليمن في 2018     مراسلون بلا حدود تصنف اليمن ضمن الدول الأخطر على حياة الصحافيين     الحديدة: اتهامات متبادلة بخرق الهدنة ولجنة مراقبة أممية تعقد أول اجتماع لها خلال ساعات     نيويورك تايمز": حرب السعودية باليمن.. لا ملجأ ببر أو بحر    
الرئيسية > تقنية

«أبل» أول شركة في العالم تصل قيمتها الى «الرقم السحري»


شعار آبل

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 03 أغسطس, 2018 - 05:48 مساءً ]

حققت شركة "أبل" الأمريكية للتكنولوجيا، رقما قياسيا في قيمتها السوقية في تعاملات بورصة نيويورك، وتخطت تريليون دولار كأول شركة عامة في العالم تصل لهذه القيمة.


وارتفع سعر الأسهم في الشركة الأمريكية الصانعة لهاتف "أيفون" إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات، وواصلت صعودها منذ الثلاثاء الماضي، وأعلنت الشركة تحقيقا أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني.


وقالت الشركة في تقرير لها، إن "الطرازات الأغلى سعرا من أجهزة أيفون سجلت طلبا قويا، الأمر الذي عزز الأرباح الفصلية"، وسجل متوسط سعر جهاز أيفون 724 دولارا، بزيادة عن السعر المتوقع وهو 694 دولارا.

 

 

 


وأضافت الشركة أن جهاز أيفون إكس، الذي يبلغ سعره 999 دولارا وطرحته الشركة في الأسواق العام الماضي، كان أكثر الطرازات مبيعا خلال فترة الربع سنة.


وتحسن أداء الشركة مدعوما بنمو بواقع 31 في المئة في خدمات أبل، التي تتضمن متجر أبل ومنصة أبل الموسيقية ومنصة أبل للدفع، وقفزت عائدات الشركة الإجمالية 17 في المئة على أساس سنوي، لتسجل أرباحا فصلية قدرها 53.3 مليار دولار.





مشاركة الخبر:

تعليقات