الناطق باسم الحوثيين: العمليات الأخيرة دفاعا عن النفس ومن أشعل النيران لن ينجو منها     أديبة عمانية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية     أمير الكويت: ندرك خطورة وتيرة التصعيد المتسارعة في منطقتنا     إعلاميون يمنيون مقربون من الإمارات يقودون حملة ضد السفير السعودي وآخرون يردون ..     الحكومة اليمنية تشدد على إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الإغاثى     مراسلون بلاحدود: الرياض تعتقل صحفي يمني منذُ عام لأسباب مجهولة     النواب اليمني يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي.. وثيقة     الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد لقاءه الأول ويعيد هيكلة قياداته ودوائره     "هادي": حسابات الأطماع والمصالح الضيقة أصابت الوحدة اليمنية بجراح خطيرة     الرئيس "هادي": إعلان التحالف الوطني للأحزاب السياسية حدث مهم     الجارديان : استهداف المدنيين جزء من استراتيجية التحالف بقيادة السعودية في اليمن ( ترجمة خاصة)     قائد عسكري ينجو من محاولة اغتيال في تعز     رئيس الوزراء يدعو السفير الروسي لإعادة افتتاح قنصلية بلاده في عدن     محادثات الأردن: فريق صنعاء يتهم الحكومة بالإصرار على تسييس الوضع الاقتصادي     الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرة مسيرة    
الرئيسية > تقنية

«أبل» أول شركة في العالم تصل قيمتها الى «الرقم السحري»


شعار آبل

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 03 أغسطس, 2018 - 05:48 مساءً ]

حققت شركة "أبل" الأمريكية للتكنولوجيا، رقما قياسيا في قيمتها السوقية في تعاملات بورصة نيويورك، وتخطت تريليون دولار كأول شركة عامة في العالم تصل لهذه القيمة.


وارتفع سعر الأسهم في الشركة الأمريكية الصانعة لهاتف "أيفون" إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات، وواصلت صعودها منذ الثلاثاء الماضي، وأعلنت الشركة تحقيقا أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني.


وقالت الشركة في تقرير لها، إن "الطرازات الأغلى سعرا من أجهزة أيفون سجلت طلبا قويا، الأمر الذي عزز الأرباح الفصلية"، وسجل متوسط سعر جهاز أيفون 724 دولارا، بزيادة عن السعر المتوقع وهو 694 دولارا.

 

 

 


وأضافت الشركة أن جهاز أيفون إكس، الذي يبلغ سعره 999 دولارا وطرحته الشركة في الأسواق العام الماضي، كان أكثر الطرازات مبيعا خلال فترة الربع سنة.


وتحسن أداء الشركة مدعوما بنمو بواقع 31 في المئة في خدمات أبل، التي تتضمن متجر أبل ومنصة أبل الموسيقية ومنصة أبل للدفع، وقفزت عائدات الشركة الإجمالية 17 في المئة على أساس سنوي، لتسجل أرباحا فصلية قدرها 53.3 مليار دولار.





مشاركة الخبر:

تعليقات