الرئيس هادي يصدر قرارا جمهوريا بتعيين محافظا لمحافظة لعدن     متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي    
الرئيسية > تقنية

«أبل» أول شركة في العالم تصل قيمتها الى «الرقم السحري»


شعار آبل

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 03 أغسطس, 2018 - 05:48 مساءً ]

حققت شركة "أبل" الأمريكية للتكنولوجيا، رقما قياسيا في قيمتها السوقية في تعاملات بورصة نيويورك، وتخطت تريليون دولار كأول شركة عامة في العالم تصل لهذه القيمة.


وارتفع سعر الأسهم في الشركة الأمريكية الصانعة لهاتف "أيفون" إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات، وواصلت صعودها منذ الثلاثاء الماضي، وأعلنت الشركة تحقيقا أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني.


وقالت الشركة في تقرير لها، إن "الطرازات الأغلى سعرا من أجهزة أيفون سجلت طلبا قويا، الأمر الذي عزز الأرباح الفصلية"، وسجل متوسط سعر جهاز أيفون 724 دولارا، بزيادة عن السعر المتوقع وهو 694 دولارا.

 

 

 


وأضافت الشركة أن جهاز أيفون إكس، الذي يبلغ سعره 999 دولارا وطرحته الشركة في الأسواق العام الماضي، كان أكثر الطرازات مبيعا خلال فترة الربع سنة.


وتحسن أداء الشركة مدعوما بنمو بواقع 31 في المئة في خدمات أبل، التي تتضمن متجر أبل ومنصة أبل الموسيقية ومنصة أبل للدفع، وقفزت عائدات الشركة الإجمالية 17 في المئة على أساس سنوي، لتسجل أرباحا فصلية قدرها 53.3 مليار دولار.





مشاركة الخبر:

تعليقات