مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يحدد موعد ومكان انطلاق المفاوضات اليمنية المقبلة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 03 أغسطس, 2018 - 12:28 صباحاً ]

أعلن مبعوث الأمم المتحدة، "مارتن غريفيث"، في وقت متأخر من مساء الخميس، موعد ومكان جولة المفاوضات المرتقبة بين الأطراف اليمنية.
ودعا "مارتن غريفيث" خلال جلسة لمجلس الأمن مساء الخميس، الأطراف اليمنية إلى مفاوضات في العاصمة السويسرية "جنيف"، في السادس من سبتمبر المقبل.
وأكد "غريفيث" فشله في التوصل لاتفاق حول مدينة الحديدة، وقال لا تتوفر أرضية اتفاق حول الحديدة ولكن فجوة الخلاف تم تضييقها، وحذر من تصاعد الحرب رغم كل الجهود، وأضاف أن والبحر الأحمر قد يصبح مسرحا لهذه الحرب
وطالب المبعوث الدولي، مجلس الأمن بدعم جهود خفض التصعيد واستئناف العملية السياسية، وشدد على أن اجتماع جنيف حول اليمن، سيكون فرصة لبحث إطار للمفاوضات وإجراءات بناء الثقة.
ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة "الحوثي الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.
ويدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، منذ عام 2015، القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.
وخلفت الحرب المستمرة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية. -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات