قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

خبير عسكري: تحكم إيران بمضيق هرمز يدفع السعودية لمحاولة التوغل في "المهرة" 


المهرة بوابة اليمن الشرقية

المهرة بوست - المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 02 أغسطس, 2018 - 11:46 مساءً ]

قال الباحث السياسي، والخبير العسكري اليمني، الدكتور علي الذهب، إن "التحكمات الإيرانية في مضيق هرمز، تدفع السعودية إلى التخفيف من ذلك عبر مد أنبيب من حقل شيبة النفطي إلى سواحل المهرة بوصفها أقرب نقطة بحرية على المحيط الهندي خارج نفوذ إيران".
 
وأضاف الذهب: أن "حقل شيبة الذي ينتج مليون برميل يوميا موضع إشكال مع الإمارات التي تعده ضمن أراضيها التي تسيطر عليها المملكة".
 
ونقل "الموقع بوست" عن الخبير العسكري قوله، أن "المملكة ستكون أمام عائقين: الممانعة الإماراتية وردة الفعل اليمني، فضلا عن موقف عمان التي ترى في خطوة كهذه تحرشا في أمنها الوطني".
 
وأشار إلى أن "المشاريع التي تريد أن تنفذها السعودية عن طريق المهرة لو تمت بطرق سياسية تفاوضية مع الحكومة اليمنية، فإن ذلك لا حرج فيه، وهو شأن يمني لا حق فيه لأحد بالممانعة أو التدخل مهما كانت درجة قربه".



مشاركة الخبر:

تعليقات