قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > منوعات

طرق سهلة وغير متوقعة لخفض ضغط الدم


قياس ضغط الدم

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 02 أغسطس, 2018 - 05:06 مساءً ]

ارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر المسببة للأزمات القلبية والسكتة، إلى جانب مشاكل صحية أخرى. 

ويعتبر الضغط المرتفع مشكلة شائعة نتيجة نمط الحياة الحديث الذي يتناول الإنسان فيه الكثير من الأكلات الجاهزة الغنية بالملح، ويجلس فيه طوال النهار سواء في المكتب أو السيارة أو أمام التلفزيون.

لكن على الرغم من ذلك يمكنك التغلّب على مشكلة ارتفاع الضغط بطرق سهلة وغير متوقعة، هي:

تعرّض للشمس : الشروق والغروب هما أفضل أوقات التعرَض لأشعة الشمس الجيدة، والتي وجدت دراسات أجريت في جامعة إدنبرة أنها تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

قبضة اليد : يمكنك أثناء الجلوس في مكتبك أو أمام الشاشة تكوير قبضة يدك وعمل تمرين الضغط، كما يمكنك استخدام كرة مطاطية أو وسيلة التمرين المناسبة، فهذا التمرين السهل سيساعد على خفض الضغط المرتفع.

القوام : حافظ على قوام جيد أثناء الجلوس والمشي لأن ذلك يساعد أعصاب العمود الفقري والتي تساعد بدورها ضغط الدم على الانضباط.

الشخير : عالج مشكلة الشخير أثناء النوم لأنها تزيد توتر الجسم دون أن تدري، وينعكس ذلك على ارتفاع ضغط الدم.

الشوكولا الداكنة : تناول حصة معتدلة من الشوكولا الداكنة يومياً.

الضحك : من أفضل الطرق لخفض ضغط الدم المرتفع الضحك.

الكركديه : تناول كوباً من الكركديه يومياً.

الرقص :  من العلاجات البديلة الفعّالة في خفض ضغط الدم الرقص على موسيقى هادئة أو معتدلة السرعة.

المشي : اخرج للتنزه والمشي لنصف ساعة كل يوم.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات