السلطة المحلية تعلن المهرة محافظة منكوبة جراء الإعصار المداري "لبان"     تحالف السعودية والإمارات يمنع سلاح الجو العماني من انقاذ المتضررين في المهرة     فقدان أربعة أشخاص وإصابة 33 واجلاء أكثر 350 أسرة في المهرة جراء اعصار "لبان"     منظمة دولية تطالب السعودية بالكشف عن مصير الناشط اليمني "مروان المريسي"     الريال السعودي يتراجع أمام الدولار لأدنى مستوى في 15 شهرا     المهرة: مسؤول محلي يناشد سلطنة عمان إغاثة المتضررين من إعصار "لبان"     فرق الانقاذ التابعة للحكومة والتحالف ترفض اجلاء المواطنين بمحافظة المهرة     تسجيل أول حالة وفاة بـ"المهرة" جراء إعصار "لبان" وإجلاء 350 عائلة     القوات الحكومية تخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين بالقرب من "ضريح" مؤسس الجماعة     الجيش اليمني يستعرض قوته في مأرب إحتفاء بذكرى أكتوبر.. صور     نتيحة إعصار "لبان".. تعليق الدوام في المصالح الحكومية بـ"المهرة" حتى إشعار آخر     الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الاغاثية إلى تقديم المساعدة للمتضررين في المهرة     تعز: قوات الجيش والأمن تحذر من أي تجنيد خارج مؤسساتها الرسمية (بيان)     دبلوماسي بريطاني: الكويت تبحث تواجدا عسكريا بريطانيا دائما على أراضيها     اليمنيون يحتفون برحيل الاحتلال البريطاني وأعينهم على طرد الإمارات    
الرئيسية > منوعات

طرق سهلة وغير متوقعة لخفض ضغط الدم


قياس ضغط الدم

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 02 أغسطس, 2018 - 05:06 مساءً ]

ارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر المسببة للأزمات القلبية والسكتة، إلى جانب مشاكل صحية أخرى. 

ويعتبر الضغط المرتفع مشكلة شائعة نتيجة نمط الحياة الحديث الذي يتناول الإنسان فيه الكثير من الأكلات الجاهزة الغنية بالملح، ويجلس فيه طوال النهار سواء في المكتب أو السيارة أو أمام التلفزيون.

لكن على الرغم من ذلك يمكنك التغلّب على مشكلة ارتفاع الضغط بطرق سهلة وغير متوقعة، هي:

تعرّض للشمس : الشروق والغروب هما أفضل أوقات التعرَض لأشعة الشمس الجيدة، والتي وجدت دراسات أجريت في جامعة إدنبرة أنها تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

قبضة اليد : يمكنك أثناء الجلوس في مكتبك أو أمام الشاشة تكوير قبضة يدك وعمل تمرين الضغط، كما يمكنك استخدام كرة مطاطية أو وسيلة التمرين المناسبة، فهذا التمرين السهل سيساعد على خفض الضغط المرتفع.

القوام : حافظ على قوام جيد أثناء الجلوس والمشي لأن ذلك يساعد أعصاب العمود الفقري والتي تساعد بدورها ضغط الدم على الانضباط.

الشخير : عالج مشكلة الشخير أثناء النوم لأنها تزيد توتر الجسم دون أن تدري، وينعكس ذلك على ارتفاع ضغط الدم.

الشوكولا الداكنة : تناول حصة معتدلة من الشوكولا الداكنة يومياً.

الضحك : من أفضل الطرق لخفض ضغط الدم المرتفع الضحك.

الكركديه : تناول كوباً من الكركديه يومياً.

الرقص :  من العلاجات البديلة الفعّالة في خفض ضغط الدم الرقص على موسيقى هادئة أو معتدلة السرعة.

المشي : اخرج للتنزه والمشي لنصف ساعة كل يوم.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات