الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > منوعات

طرق سهلة وغير متوقعة لخفض ضغط الدم


قياس ضغط الدم

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 02 أغسطس, 2018 - 05:06 مساءً ]

ارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر المسببة للأزمات القلبية والسكتة، إلى جانب مشاكل صحية أخرى. 

ويعتبر الضغط المرتفع مشكلة شائعة نتيجة نمط الحياة الحديث الذي يتناول الإنسان فيه الكثير من الأكلات الجاهزة الغنية بالملح، ويجلس فيه طوال النهار سواء في المكتب أو السيارة أو أمام التلفزيون.

لكن على الرغم من ذلك يمكنك التغلّب على مشكلة ارتفاع الضغط بطرق سهلة وغير متوقعة، هي:

تعرّض للشمس : الشروق والغروب هما أفضل أوقات التعرَض لأشعة الشمس الجيدة، والتي وجدت دراسات أجريت في جامعة إدنبرة أنها تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

قبضة اليد : يمكنك أثناء الجلوس في مكتبك أو أمام الشاشة تكوير قبضة يدك وعمل تمرين الضغط، كما يمكنك استخدام كرة مطاطية أو وسيلة التمرين المناسبة، فهذا التمرين السهل سيساعد على خفض الضغط المرتفع.

القوام : حافظ على قوام جيد أثناء الجلوس والمشي لأن ذلك يساعد أعصاب العمود الفقري والتي تساعد بدورها ضغط الدم على الانضباط.

الشخير : عالج مشكلة الشخير أثناء النوم لأنها تزيد توتر الجسم دون أن تدري، وينعكس ذلك على ارتفاع ضغط الدم.

الشوكولا الداكنة : تناول حصة معتدلة من الشوكولا الداكنة يومياً.

الضحك : من أفضل الطرق لخفض ضغط الدم المرتفع الضحك.

الكركديه : تناول كوباً من الكركديه يومياً.

الرقص :  من العلاجات البديلة الفعّالة في خفض ضغط الدم الرقص على موسيقى هادئة أو معتدلة السرعة.

المشي : اخرج للتنزه والمشي لنصف ساعة كل يوم.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات