اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح    
الرئيسية > أخبار اليمن

إنسحاب قوات جنوبية من الساحل الغربي اثر خلاف مع طار عفاش

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 31 مارس, 2018 - 06:58 صباحاً ]

نشبت خلافات بين التشكيلات العسكرية التابعة للتحالف في جبهة الساحل الغربي وبين طارق صالح خاصة بعد فرض الامارات الاخير قائدا لتلك الجبهة.
ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصدر عسكري ان قيادات جنوبية وجهت بسحب كل قوات اللواء الأول عمالقة الموالي للتحالف الذي يقوده رائد اليافعي من جبهات الساحل الغربي.
واضافت المعلومات ان قرار سحب قوات اليافعي يقف ورائها خلافات حادة حول مسألة تمكين طارق صالح من قيادة جبهة الساحل الغربي واخضاع القيادات الجنوبية لتوجيهاته واخرهم اللواء هيثم قاسم بطريقة مهينة إضافة إلى اختطاف قائد عمليات اللواء الأول.
وقالت المعلومات ان جنودا تابعون لطارق قاموا باختطاف غمدان اليافعي قائد عمليات اللواء الأول عمالقة وهو في طريقه إلى المخا.
وكانت الامارات عملت على ضمان ولاء القيادات العسكرية الجنوبية لها بصورة مطلقة بما في ذلك القيادات المعروفة بولائها للسعودية، واوكلت الامارات لطارق عفاش عديد مهمام عسكرية منذ يناير الفائت،كم فرضته قائدا لجبهة الساحل الغربي والزمت القيادات الجنوبية الامتثال لأوامره ما اثار استياء لدى بعض تلك القيادات لكن قائد القوات الاماراتية رد عليهم بطريقة مهينة. 
وفي وقت سابق من شهر فبراير الفائت استدعت الامارات طارق عفاش وقيادات عسكرية جنوبية – بعضها موالٍ للسعودية إلى ابوظبي بسرية تامة.




مشاركة الخبر:

تعليقات