عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكونغرس الأمريكي يضغط على السعودية من أجل إنها الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 02 أغسطس, 2018 - 05:03 مساءً ]

قال "تلفزيون" الحرة الأمريكي، إن الكونغرس مرر أمس الأربعاء، مشروع قانون يدعو المملكة العربية السعودية إلى السعي فورا لعقد مفاوضات دبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن واتخاذ خطوات ملموسة للتخفيف من الأزمة الإنسانية هناك.
وأضاف أن المشروع يدعو السعودية للسماح بوصول الغذاء والدواء من خلال مرافئ البحر الأحمر ومطار صنعاء والمرافق الحدودية مع المملكة.
ودعا المملكة العربية السعودية إلى إثبات أنها تسعى للتخفيف من سقوط الضحايا المدنيين واستهداف البنى التحتية المدنية.
ووفقا لـ "الحرة" طالب المشروع من وزير الخارجية الأميركي أن يقدم للكونغرس إثباتات تدل على التزام السعودية بهذه الشروط خلال فترة لا تزيد عن عام من تمريره.
ولفت إلى أنه في حال عجز وزارة الخارجية عن تقديم إثباتات من هذا النوع، فستوقف الولايات المتحدة تمويل تزويد الطائرات السعودية أو طائرات التحالف بقيادة السعودية بالوقود في الجو.
ومرر الكونغرس أيضا مشروع قانون يفرض قيودا على بيع طائرات إف-35 لتركيا وإعادة تقييم برنامج بيع هذه الطائرات بسبب احتجازها أميركيين.
يشار إلى أن المشروعين مررا ضمن موازنة الدفاع للعام المقبل، وعلى الرئيس الأميركي توقيعها قبل أن تصبح سارية المفعول.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات