من ساحة الحرية بــ"تعز" رسالة شكر إلى عُمان لدورها في خدمة الجرحى (صور)     إسبانيا تعلن تراجعها بيع الأسلحة للسعودية ودعوات لملاحقة الجرائم في اليمن     العفو الدولية تتهم التحالف بإعاقة وصول السلع المنقذة للحياة في اليمن     55 منظمة دولية تدعو مجلس الأمن للتحقيق في انتهاكات الحرب باليمن     الإمارات تقود تمردا مسلحا ضد السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى     تقرير حكومي يكشف عن تراجع الدين الخارجي اليمني إلى 6.8 مليار دولار     السعودية: لن نسمح للمحاولات الإيرانية بتشكيل حزب الله أخر في اليمن     تعز: اللجنة الرئاسية تتسلّم عددا من المقرات والمنشآت الحكومية في المدينة     غريفيث" يدعو خلال أيام الأطراف اليمنية لحضور مفاوضات بجنيف     الكويت ترسل مساعدات إغاثية للحديدة غربي اليمن     الجيش اليمني يعلن اقتحام مركز مديرية باقم شمالي صعدة     سفير تركيا بالدوحة يشيد بوقوف قطر إلى جانب بلاده     الجيش اليمني يحكم سيطرته على الخط الدولي الرابط بين حرض والحديدة     أمهات المختطفين يتظاهرن في صنعاء "لا حناء ولا عيد وابني مقيد بالحديد"     هل تنكّر "مؤتمر صالح" للدور الذي قدمته لهم "عُمان" منذ بدء الحرب؟ (تقرير خاص)    
الرئيسية > تقنية

أنطلاق أكبر «هاكاثون» في الشرق الأوسط عن الحج في السعودية


هاكاثون الحج

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 - 04:47 مساءً ]

انطلقت في محافظة جدة(غرب السعودية)، أضخم مسابقة "هاكاثون" في الشرق الأوسط، بتنظيم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تحت مسمى "هاكاثون الحج".

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأربعاء، يأتي تنظيم الحدث الذي بدأ، أمس الثلاثاء، ويستمر ثلاثة أيام، ضمن مساعي المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، عبر استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.

وقال سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إن الاستضافة تهدف إلى ابتكار حلول تقنية تسهم في إثراء وتحسين تجربة حجاج بيت الله الحرام.

وتمنى القحطاني، أن يحقق "الهاكاثون" أهداف ما خطط له، لتنعكس إيجاباً في تحسين وتطوير الخدمات المتميزة المقدمة إلى حجاج بيت الله.

وهاكاثون (Hackathon)، هو حدث يجتمع فيه مطورو ومصممو ومبرمجو الحاسب الآلي، وغيرهم لتطوير البرمجيات في مجال معين.

ويبلغ متوسط عدد الحج سنويا، مليوني حاج؛ إذ تحتاج المملكة لتوفير الراحة والنظام لهم، إلى ترتيبات لوجستية وآلاف العاملين ورجال الأمن.

وتبحث المملكة عن إدماج التطور التكنولوجي واللوجستي، في تسهيل رحلة الحاج إلى بيت الله الحرام. 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات