نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > تقنية

أنطلاق أكبر «هاكاثون» في الشرق الأوسط عن الحج في السعودية


هاكاثون الحج

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 - 04:47 مساءً ]

انطلقت في محافظة جدة(غرب السعودية)، أضخم مسابقة "هاكاثون" في الشرق الأوسط، بتنظيم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تحت مسمى "هاكاثون الحج".

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأربعاء، يأتي تنظيم الحدث الذي بدأ، أمس الثلاثاء، ويستمر ثلاثة أيام، ضمن مساعي المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، عبر استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.

وقال سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إن الاستضافة تهدف إلى ابتكار حلول تقنية تسهم في إثراء وتحسين تجربة حجاج بيت الله الحرام.

وتمنى القحطاني، أن يحقق "الهاكاثون" أهداف ما خطط له، لتنعكس إيجاباً في تحسين وتطوير الخدمات المتميزة المقدمة إلى حجاج بيت الله.

وهاكاثون (Hackathon)، هو حدث يجتمع فيه مطورو ومصممو ومبرمجو الحاسب الآلي، وغيرهم لتطوير البرمجيات في مجال معين.

ويبلغ متوسط عدد الحج سنويا، مليوني حاج؛ إذ تحتاج المملكة لتوفير الراحة والنظام لهم، إلى ترتيبات لوجستية وآلاف العاملين ورجال الأمن.

وتبحث المملكة عن إدماج التطور التكنولوجي واللوجستي، في تسهيل رحلة الحاج إلى بيت الله الحرام. 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات