متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > تقنية

أنطلاق أكبر «هاكاثون» في الشرق الأوسط عن الحج في السعودية


هاكاثون الحج

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 - 04:47 مساءً ]

انطلقت في محافظة جدة(غرب السعودية)، أضخم مسابقة "هاكاثون" في الشرق الأوسط، بتنظيم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تحت مسمى "هاكاثون الحج".

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأربعاء، يأتي تنظيم الحدث الذي بدأ، أمس الثلاثاء، ويستمر ثلاثة أيام، ضمن مساعي المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، عبر استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.

وقال سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إن الاستضافة تهدف إلى ابتكار حلول تقنية تسهم في إثراء وتحسين تجربة حجاج بيت الله الحرام.

وتمنى القحطاني، أن يحقق "الهاكاثون" أهداف ما خطط له، لتنعكس إيجاباً في تحسين وتطوير الخدمات المتميزة المقدمة إلى حجاج بيت الله.

وهاكاثون (Hackathon)، هو حدث يجتمع فيه مطورو ومصممو ومبرمجو الحاسب الآلي، وغيرهم لتطوير البرمجيات في مجال معين.

ويبلغ متوسط عدد الحج سنويا، مليوني حاج؛ إذ تحتاج المملكة لتوفير الراحة والنظام لهم، إلى ترتيبات لوجستية وآلاف العاملين ورجال الأمن.

وتبحث المملكة عن إدماج التطور التكنولوجي واللوجستي، في تسهيل رحلة الحاج إلى بيت الله الحرام. 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات