قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ الحديدة : تحرير المدينة ومينائها لا رجعة عنه


محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 - 04:37 مساءً ]

أكد محافظ الحديدة حسن الطاهر، أن تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من جماعة الحوثيين قائم ولا رجعة فيه.


وأوضح الطاهر ، أن "خلاص أبناء الحديدة من جماعة الحوثيين بات وشيكاً في ظل التقدم المستمر الذي تحرزه القوات المشاركة في الساحل الغربي بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي ".

 

وأضاف أن أبناء الحديدة سيكونون على موعد قريب من خلاصهم من جماعة الحوثيين ، مضيفاً أن القيادة العسكرية في الساحل الغربي تراعي سلامة المدنيين في أي عمليات عسكرية قادمة.

وأشار المحافظ إلى أن الحوثيين يراهنون على استخدام المدنيين والبنية التحتية كخيار لاستمرار بقائهم في المدينة، مؤكداً أن قوات الجيش والمقاومة أجرت استعداداتها خلال الفترة الماضية لإطلاق حملات عسكرية مباغتة من أجل إنهاء المعركة وحسمها بشكل سريع.

وقال: «إن أبناء الحديدة يمضون إلى جانب إخوانهم في القوات المشتركة وبدعم من التحالف لمواجهة جماعة الحوثيين التي تنفذ أجندة إيران في الإضرار بالشعب اليمني، عبر سيطرتها على ميناء الحديدة واستغلاله للسيطرة على المساعدات الإنسانية، وكذلك تهريب الأسلحة القادمة من إيران واستخدامها في استهداف خطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر».

وقال إن التحركات التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث فشلت مع هذه الجماعة ، موضحاً أن الحوثيين لا يعترفون غير لغة الحرب وليس لديها نية في السلام.

وأضاف أن رسالة الحوثيين كانت واضحة في استهداف ناقلتي النفط السعوديتين، موضحاً أن هذه الاستهدافات المتكررة للسفن التجارية والإغاثية في البحر الأحمر لن تستمر، وأن القوات المشتركة وقوات التحالف العربي لن تقف متفرجة أمام هذه الاعتداءات الإرهابية التي تهدد السلم العالمي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات