المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا لعمال النظافة في مديرية قشن     الداخلية تعلن مقتل وإصابة 12 شخصا بانفجار قنبلة جنوب تعز     السعودية تتحدث عن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية للبنك المركزي بعدن     الاتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين للإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة وجميع المعتقلين     هيئة بريطانية تعلن إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية بعد الهجوم عليها من قبل الحوثيين     وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود السلام باليمن ومساعي وقف إطلاق النار بغزة     الأمم المتحدة تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها     وفاة شخص 37 آخرين بحوادث سير في عدة محافظات     إصابة ثلاثة ضباط إماراتيين بحادث مروري في شبوة     القسام تستهدف ثلاث دبابات "ميركافا" صهيونية في رفح     فرنسا تحذر من خطورة تصرفات الحوثيين وعواقبها الوخيمة على المساعدات الإنسانية في اليمن     واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم الحوثيين في هجماتهم على السفن     أدانت الغارات الأمريكية البريطانية.. روسيا: العسكرة المتزايدة للبحر الأحمر والمياه اليمنية تقوض جهود السلام     الصين تدعو الحوثيين إلى احترام حرية الملاحة ووقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقي دورية وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة النفط تعلن نجاح أول عملية تصدير للنفط الخام من شبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 - 11:14 صباحاً ]

أعلنت وزارة النفط والمعادن اليمنية، الثلاثاء، نجاح أول عملية تصدير للنفط الخام عبر ميناء “رضوم” النفطي جنوبي محافظة “شبوة”.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة اليوم، ونشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وقالت الوزارة، إنها نجحت في تصدير أول شحنة نفط من ميناء رضوم، بعد إعادة الإنتاج من قطاع S2 بمنطقة العقلة العاصمة عتق، منذ أول إبريل/نيسان الماضي.

وأوضحت، أنه تم تصدير (500 ألف برميل) من النفط الخام بعد التسويق لها عالميًا، حيث شاركت 35 شركة عالمية في المناقصة الدولية التي تم الإعلان عنها، وفازت بها الشركة الصينية “كاتي بتروليم”، وذلك بحسب أعلى سعر مقدم وفقًا لبورصة “برنت” النفطية.

وأشار البيان إلى أن محافظة شبوة ستحصل على نسبتها البالغة (20%) من إيرادات الحكومة من مبيعات النفط الخام المنتج من المحافظة، كما هو معمول به في المحافظات النفطية الأخرى.

ولفت البيان إلى أن الوزارة ستواصل جهودها في إعادة تفعيل ما تبقى من قطاعات النفط في محافظات حضرموت، ومأرب، وشبوة وذلك في إطار مساهمتها لإعادة تطبيع الحياة في المناطق والمحافظات المحررة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات