قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تصعد هجماتها العسكرية ضد الحوثيين في عدد من جبهات البلاد

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 31 يوليو, 2018 - 08:06 مساءً ]

صعدت القوات الحكومية، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء هجماتها العسكرية ضد الحوثيين في عدد من جبهات البلاد.
وتجددت المعارك في جبهة "نهم" بعد توقفها خلال الأيام الماضية، أحرز خلالها الجيش الوطني تقدما ميدانيا جديدا شرقي العاصمة صنعاء.
ونقل المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليمنية، على موقعة بـ"فيسبوك" عن مصر عسكري القول" إن قوات الجيش استكملت تحرير سلسلة جبال البياض الاستراتيجية بالكامل بعد معارك عنيفة مع الحوثيين".
ولفت المصدر، إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 17 حوثياً وجرح آخرون، وسط خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات القتالية".
 رافق المعارك قصف مكثف لطيران التحالف العربي، استهدف تعزيزات للحوثيين وتمكنت من تدمير ثلاثة أطقم قتالية ومدرعة ومقتل جميع من كانوا على متنها، بحسب المصدر.
وفي مديرية "نهم" كشف مصدر ميداني في تصريح لـ "للمهرة بوست"، إن ألوية العمالقة شنت هجوما ظهر اليوم، على مواقع الحوثيين من الجهة الشرقية للدريهمي".
وقال المصدر إن " الهجوم هدف إلى التقدم صوب منطقة كيلو 16 وقطع خط إمداد المليشيا الانقلابية الرئيسي للحديدة".
وساندت مقاتلات التحالف العربي تقدمات الجيش في الدريهمي، بعدد من الغارات استهدفت مواقع وتعزيزات الحوثيين القادمة من المدينة وكيلو 16، حسب المصدر.
وذكر المصدر أن" مليشيا الحوثي، تكبدت أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، وخسائر كبيرة في العتاد القتالي جراء المعارك والغارات".
وفي محافظة "صعدة"، أكد رئيس عمليات محور علب العقيد محمود الهمداني أن قوات الجيش استكملت تحرير وتأمين جميع السلاسل الجبلية المحيطة بمركز مديرية باقم، وتطهيرها من جيوب من الحوثيين بالكامل.
وأكد “الهمداني أن “المعارك المتواصلة منذ أيام أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.
وأضاف أن الجيش الوطني تمكن من أسر عدد من عناصر الحوثي بينهم قيادي ميداني.
وفي محافظة البيضاء، قصفت مدفعية الجيش مواقع وتجمعات الحوثيين في جبال ظهر البياض بمديرية الملاجم شرق البيضاء، وذلك حسب ما نقله موقع الجيش “سبتمبرنت” عن مصادر ميدانية.
أكدت المصادر  أن افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يخوضون في هذه الأثناء معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية, وسط قصف مدفعي كثيف على مواقع وتجمعات المليشيا.
وذكرت المصادر أن الجيش والمقاومة يستهدفون مواقع المليشيا بقذائف الهاون و عيارات 23 و 14/7 , مؤكداً أن القصف أسفر عن سقوط عدد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح.
وتقود السعودية في اليمن منذ مارس/ آذار 2015، تحالف عسكريا، بطلب من الرئيس اليمني، ضد مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات من بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات