القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية: هجوم الحوثي على ناقلات النفط يؤثر على حرية التجارة العالمية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 31 يوليو, 2018 - 06:15 مساءً ]

جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، تأكيدها على أهمية تسليم محافظة الحديدة ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز.
واعتبر المجلس في بيانا له عقب الاجتماع، تهديدات ناقلات النفط الخام يؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.
ولفت البيان إلى أن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له إحدى ناقلات النفط السعودية بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة من قبل الحوثيين، يثبت بما لا يدع مجالاً للشك خطر هذه الجماعة ومن يقف وراءها.
واثنى البيان على الملك سلمان على صدور أمره باستضافة 1500 حاج وحاجة من ذوي شهداء الجيش الوطني اليمني والقوات السودانية المشاركة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل.
وكان وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح" قد أعلن الأربعاء الماضي، 25 يوليو/تموز، أن بلاده “ستوقف بشكل مؤقت” كل شحنات الخام التي تمر في مضيق المندب بعد أن تعرضت ناقلتان نفطيتان سعوديتان في وقت سابق للهجوم من جماعة الحوثي المسلحة غربي اليمن.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات