وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رفع علم الإمارات أو الطرد.. هكذا تعامل أبوظبي الجرحى اليمنيين خلال علاجهم في الهند

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 31 يوليو, 2018 - 05:21 مساءً ]

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يكشف ممارسات الإمارات التعسفية ضد الجرحى اليمنيين في المستشفيات الهندية.

وبحسب “الفيديو” المتداول، فإن عددا من الجرحى طردوا من المستشفيات الهندية وآخرين تم إخراجهم قبل أن يستكملوا العلاج بسبب عدم التزامهم بتوجيهات المشرف الإماراتي “على الجرحى”، الذي طالبهم برفع العلم الإماراتي وإلى جانبه صورة ولي العهد الأمير “محمد بن زايد” على أسرتهم ، كشرط لاستكمال العلاج”.

وقال أحد الجرحى إن “المشرف الإماراتي قام بطرده وحرمانه من تلقي العلاج بسبب عدم رفع العلم الإماراتي على السرير الذي ينام عليه داخل أحد المستشفيات”.

ودعا الجريح اليمني الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” سرعة التدخل لإنقاذهم من الوضع الذي يعيشونه هناك، والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الإماراتيين.

ويشار إلى أنه منذ مارس 2015، يشهد اليمن قتالاً بين القوات الحكومية مدعومة من تحالف تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، ومليشيا الحوثي.

وأدّت الحرب إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تشريد نحو ثلاثة ملايين آخرين ومئات آلاف الإصابات بالأمراض، وفق تقارير أممية.

ويقاتل التحالف، الذي تقوده السعودية باليمن، الحوثيين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من البلاد في سلسلة عمليات، أواخر عام 2014.

وتشارك الإمارات إلى جانب السعودية في الحرب التي تدخل عامها الرابع، والتي تسبّبت في مقتل آلاف المدنيّين، وفق منظمات دولية.


 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات