الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

يمني يقتل نفسه في أمريكا بعد منع عائلته من الدخول

المهرة بوست - ترجمة يمن مونيتور
[ الإثنين, 30 يوليو, 2018 - 10:18 مساءً ]

قَتل مواطني يمني/أمريكي نفسه هذا الشهر (يوليو/تموز) بعد أن مُنعت عائلته من الحصول على تأشيرات دخول للولايات المتحدة الأمريكية بموجب حظر سفر فرضه الرئيس ترامب- حسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.
ونقلت صحيفة "ذا هيل" اليوم الإثنين، أن أصغر أبناء محمد سالم الثلاثة، من مواطني الولايات المتحدة إلا أن زوجته واثنين آخرين من أطفاله ليسوا كذلك، لذلك رفضت الحكومة الأمريكية منحهم تأشيرات بموجب حظر سفر ترامب، الذي يمنع الهجرة من سبع دول، بما في ذلك اليمن.
ويُقال إن سالم اتصل بعائلته التي كانت تقيم في جيبوتي في 18 يوليو ليقول وداعا.
وقال شقيقه، الذي يعيش في ميتشيجان، إن منع عائله شقيقه من دخول البلاد تسببت في مقتله.
وأضاف: "سأقول إنه السبب الأول والرئيسي. ويمكنني أن أعطيه 90 في المئة. لا يستطيع إحضارهم إلى هنا وفي الوقت نفسه، لا يمكنه إعادتهم إلى اليمن".
احتدمت الحرب المدعومة من الولايات المتحدة في اليمن منذ عام 2015 ، وتسبب العنف المستمر في مقتل الآلاف ، وفقاً لـ هيومن رايتس ووتش.
كان حظر سفر إدارة ترامب قائماً منذ ديسمبر / كانون الأول2017 وأيدته المحكمة العليا في يونيو / حزيران2018.
ووفقاً لأقاربه، قال سالم خلال اتصاله الهاتفي الأخير إنه لم يكن لديه ما يكفي من المال لدعمهم في جيبوتي. انتقلت عائلة سالم في عام 2016 إلى جيبوتي، أقرب موقع لسفارة الولايات المتحدة، وفقا لشبكة NBC.
على الرغم من حصول عائلته على الموافقات على التأشيرات في نوفمبر/تشرين الثاني2017، إلا أن تأشيراتهم لم تتم معالجتها قبل سريان الحظر على السفر. تم رفض تأشيراتهم في نهاية المطاف.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية في بيان له: "تقوم البعثات في الخارج باستمرار بمراجعة إجراءاتها وممارساتها للتأكد من أن إجراءات إصدار التأشيرات تتماشى مع القانون".
وأصدرت حكومة الولايات المتحدة إعفاءات لعائلة سالم للسفر إلى الولايات المتحدة بعد أيام قليلة من قتله، لكنهم وصلوا متأخرين للغاية بعد جنازته، وفقا لما ذكرته شبكة أن بي سي.
وأفادت "هاف بوست" و "إن.بي.سي" أن آلاف المهاجرين اليمنيين انفصلوا عن أفراد عائلاتهم بسبب حظر السفر الذي يستهدف سبع دول ذات أغلبية مسلمة. وأثار الإعلان عن حظر سفر ترامب في عام 2017 موجة من الغضب، حيث يزعم الكثيرون أنه يمثل تمييزًا ضد المسلمين على أساس الدين.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات