القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة «أمهات المختطفين» : الحوثين اعتدوا على 36 مختطفاً أمام القضاء


أمهات المختطفين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 30 يوليو, 2018 - 03:33 مساءً ]

قالت «رابطة أمهات المختطفين» (غير حكومية) اليوم الاثنين، إن الحوثيين اعتدوا على 36 مختطفاً من ذويهن، خلال محاكمتهم في المحكمة الجزائية أمس الأحد.


ويخضع المتهمون الـ36 لمحاكمة منذ أبريل من العام الماضي بتهم كيدية، أمام محاكم الحوثيين.


وقالت الرابطة في بيان لها إن «أمهات وأهالي المختطفين قد حضروا جلسة المحاكمة أمس الأحد ليتفاجأوا بأن أبناءهم مربوطة أيديهم بالحبال بعد شدها وخروج الدماء من أيدي بعضهم».


وأضاف بأن الحوثيين اعتدوا بالضرب على الدكتور يوسف البواب، بعد شكواه من تقييدهم وضربهم أثناء نقلهم من سجن الأمن السياسي إلى قاعة المحكمة دون احترام لإنسانتيهم.


وأشار إلى أن القاضي عبده راجح رفض الاستماع لمحاميي الدفاع عن المختطفين.


وقال إن «استمرار الحوثيين في اختطاف ومحاكمة 36 مختطفاً بعد تلفيق التهم الجائرة عليهم، وتعرضهم للتعذيب اليومي والممنهج، وإصابتهم بأمراض مزمنة وصلت حد الشلل وانزلاق الفقرات والغضاريف بسبب التعذيب والفشل الكلوي، ماهي إلا وصمة عار في جبين دعاة حقوق الإنسان الذين خذلوا المختطفين لأكثر من 3 أعوام متتالية دون أن تحل قضيتهم الإنسانية».
 

ودعت الرابطة الحكومة والمجتمع اليمني وجهاء ومشايخ وكتاب وقانونيين، إلى السعي لتجريم هذا الاعتداء.
 

كما دعت مجلس حقوق الإنسان «إلى النظر في هذه التجاوزات الخطيرة والممنهجة التي ترتكبها جماعه الحوثي بحقي أبنائنا ونطالبهم بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط».





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات