جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإنتقالي الجنوبي يعلن التمرد على قرارات الشرعية الدولية وقرارات التحالف


هاني بن بريك

المهرة بوست - عدن
[ الأحد, 29 يوليو, 2018 - 11:29 صباحاً ]

قال الشيخ/ هاني بن بريك- نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي- إنه لا اعتبار لدى المجلس للقرارات الدولية وتوجهات التحالف المخالفة لهدف الجنوبيين. 

وكتب بن بريك- في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "نحترم القرارات الدولية وإرادة المجتمع الدولي وتوجه دول التحالف السعودية والإمارات ونحن شركاء معهم في محاربة الحوثي والإرهاب والحوثي جزء من الإرهاب". 

وأضاف بن بريك: "لكن إذا كانت هذه القرارات والإرادة والتوجه يخالف إرادة شعبنا الجنوبي وطموحه في نيل استقلاله فلا اعتبار لدينا لما يخالف إرادة شعبنا". 

إلى ذلك اعتبر مراقبون ما قاله هاني بن بريك يعد بمثابة تمرد على قرارات الشرعية الدولية وعلى توجهات دول التحالف العربي المؤيدة لمخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن التي تنص على الحفاظ على أمن ووحدة وسيادة اليمن، وإنهاء الانقلاب.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات