المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشرعية تضغط باتجاه تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع التحالف في عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 28 يوليو, 2018 - 05:27 مساءً ]

دعا الرئيس اليمني، "عبدربه منصور هادي" اليوم السبت، إلى  تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع التحالف العربي في العاصمة المؤقتة عدن.
وقال "هادي" خلال اجتماع عسكري رفيع مع وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، وقائد القوات الاماراتية قائد قوات التحالف  العربي بعدن العميد الركن عوض الأحبابي، وقائد القوات السعودية نائب قائد قوات التحالف بعدن العميد الركن سلطان سلام، وعدد من القادة العسكريين والأمنيين.
وبحسب الوكالة الرسمية سبأ، أكد "هادي" على أهمية تشكيل غرفة عمليات مشتركة، ترتبط بمختلف مديريات ومناطق العاصمة المؤقتة عدن  والمحافظات المجاورة تقع تحت إشراف وزير الداخلية وقيادة قوات التحالف العربي بعدن.
وأضاف "ان العالم من حولنا ينظر الى واقع المحافظات المحررة كنموذج  لاستعادة الدولة، وأوضح أن الاستقرار المنشود كفيل بعودة عجلة التنمية، لتلامس احتياجات المواطن في تذليل سبل معيشته وتوفير متطلباته.
وقال إن الأجهزة الأمنية المختلفة ستشهد مرحلة جديدة عنوانها الثواب والعقاب، باعتبار أمن الوطن والمواطن مسؤولية مجتمعية وأمنية  في المقام الأول.
ويحاول الرئيس اليمني، توحيد القرار العسكري والأمني في عدن، في ظل تعدد الوحدات العسكرية والأمنية، الموالية للإمارات، ماتسبب في حالة من الفوضى وازدياد حوادث الإغتيالات.س

 



مشاركة الخبر:

تعليقات