تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تعلن ترحيل 215 ألف من مخالفي نظام «العمل والإقامة»


العمالة اليمنية في المملكة العربية السعودية

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 30 مارس, 2018 - 09:51 مساءً ]

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مؤخراً، عن ترحيل 215 ألف مخالف لنظام الإقامة، ضمن حملتها التي انطلقت في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لضبط المخالفين.

ولفتت الوزارة عبر حسابها الرسمي على«تويتر»، إلى أنه «تم القبض على أكثر من 862 ألف مخالف حتى الأربعاء الماضي، بينهم 622 ألف مخالف لنظام الإقامة، و73 ألف مخالف لنظام أمن الحدود، بينما تم القبض على 167.6 ألف مخالف لنظام العمل».

وقلت الوزارة ان «عدد من ضُبطوا أثناء محاولتهم التسلل لداخل حدود المملكة إلى 12.2 ألف شخص، 59% منهم يمنيون، و38% إثيوبيون، و3% جنسيات أخرى، كما ضُبط 589 شخصاً حاولوا التسلل عبر الحدود إلى خارج المملكة».

وتستهدف حملة الداخلية السعودية «وطن بلا مخالف» كل وافد ليس لديه وثيقة إقامة تثبت هويته، وكل وافد لديه وثيقة إقامة وخالف نظام الإقامة والعمل، وكل وافد دخل المملكة بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور ولم يبادر بالمغادرة بعد نهاية صلاحيتها إضافة لكل وافد خالف التعليمات بالحج بدون تصريح.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات