مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

لبنان ترد على رسالة الحكومة اليمنية بشأن تدخل "حزب الله" في اليمن


وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 27 يوليو, 2018 - 10:24 مساءً ]

قالت الخارجية اللبنانية، إن موقفها من الأزمة اليمنية لا يتطابق بالضرورة مع مواقف جميع القوى السياسية في لبنان، وإنها تنأى عن النزاعات والحروب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، بما يتوافق مع مصلحتها.


وجاء رد الخارجية اللبنانية ، بناء على رسالة كان وزير الخارجية خالد اليماني بعثها لاحتجاج الحكومة اليمنية على تدخل حزب الله اللبناني في الشؤون الداخلية لليمن من خلال دعم ميليشيا الحوثيين الانقلابية.


وطبقاً لوكالة الأنباء الحكومية سبأ، فإن مضمون الرسالة يشير الى خروج فصيل لبناني، في إشارة الى "حزب الله"، عن سياسة الحكومة المتبعة في لبنان للنأي عن الصراعات في المنطقة وانزلق في اعمال تضر بمصلحة لبنان.


وقال مصدر في الخارجية اليمنية، " إن إصرار حزب الله على القيام بدور تخريبي واضراره بأمن اليمن واستقراره يجعله شريكا أساسيا في سفك الدم اليمني وأن الحكومة اليمنية لديها من الوسائل والامكانيات ما يمكنها من الدفاع عن شعبها وحماية مصلحة البلاد العليا وأن الحزب بتماديه وامعانه بالتدخل في الشأن اليمني سيفتح على نفسه باباً يؤول به الى الندم".


وأكد أن اليمن يجمعه بلبنان علاقات أخوية صادقة وسيستمر العمل على توثيقها وتمتينها خدمة لمصالح الدولتين والشعبين الشقيقين ولن يؤثر موقف حزب الله ونظرته القاصرة في تلك العلاقات متمنيا للبنان الأمن والاستقرار.

هذا وكان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق قد صرح بان الاتهامات اليمنية لـ حزب الله صحيحة ونبه الى أنه " لم يعد يصح أن يكون حزب الله جزءا منفذا للسياسة الإيرانية بالمنطقة" .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات