دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. شهيد فلسطيني في جمعة جديدة تنادي بالعودة

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 27 يوليو, 2018 - 06:45 مساءً ]

استشهد فلسطيني وأصيب 10 آخرون، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والاختناق بالغاز المدمع، خلال مسيرات "العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وانطلقت حشود الفلسطينيين، اليوم، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع "إسرائيل"، للمشاركة في فعاليات "مسيرات العودة" السلمية، التي انطلقت نهاية مارس الماضي، في حين أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً تجاه عدد من الشبان دون أن تسجل إصابات.

ومع وصول الفلسطينيين إلى مخيمات العودة قرب الحدود، بدأ الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، وهو ما أسفر عن شهيد وإصابة 10 مواطنين على الأقل أحدهم اصابته خطيرة في الرأس، حسب وزارة الصحة في غزة.

وقالت الصحة: إن "غازي أبو مصطفى (43 عاماً) استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ظهر اليوم".

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار  قد دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة "أطفالنا الشهداء".

وطالبت الهيئة الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، مؤكدة سلمية المسيرة وجماهيريتها واستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

وقالت: إن "أهم الأهداف هي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفضاً لصفقة القرن الأمريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين".

وبدأت "مسيرة العودة الكبرى" في غزة يوم 30 مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرق محافظات القطاع الخمس، وهي تعد المسيرة الكبرى في تاريخ الشعب الفلسطيني.

واستشهد 160 فلسطينياً منذ انطلاق المسيرات؛ منهم 8 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، وأصيب 16750 مواطناً، ومن الشهداء 18 طفلاً، ومن المصابين 3200 طفل، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات