وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً     كونوا حذرين.. عودة عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!     خلال 10 أشهر.. الصحة العالمية: أكثر من 200 ألف إصابة و 53 وفاة بالكوليرا في اليمن     "مسؤول حكومي" يحذر من مخاطر تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     لقاء يناقش تأثيث قاعتين لمحو الأمية بالمهرة    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. شهيد فلسطيني في جمعة جديدة تنادي بالعودة

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 27 يوليو, 2018 - 06:45 مساءً ]

استشهد فلسطيني وأصيب 10 آخرون، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والاختناق بالغاز المدمع، خلال مسيرات "العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وانطلقت حشود الفلسطينيين، اليوم، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع "إسرائيل"، للمشاركة في فعاليات "مسيرات العودة" السلمية، التي انطلقت نهاية مارس الماضي، في حين أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً تجاه عدد من الشبان دون أن تسجل إصابات.

ومع وصول الفلسطينيين إلى مخيمات العودة قرب الحدود، بدأ الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، وهو ما أسفر عن شهيد وإصابة 10 مواطنين على الأقل أحدهم اصابته خطيرة في الرأس، حسب وزارة الصحة في غزة.

وقالت الصحة: إن "غازي أبو مصطفى (43 عاماً) استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ظهر اليوم".

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار  قد دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة "أطفالنا الشهداء".

وطالبت الهيئة الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، مؤكدة سلمية المسيرة وجماهيريتها واستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

وقالت: إن "أهم الأهداف هي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفضاً لصفقة القرن الأمريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين".

وبدأت "مسيرة العودة الكبرى" في غزة يوم 30 مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرق محافظات القطاع الخمس، وهي تعد المسيرة الكبرى في تاريخ الشعب الفلسطيني.

واستشهد 160 فلسطينياً منذ انطلاق المسيرات؛ منهم 8 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، وأصيب 16750 مواطناً، ومن الشهداء 18 طفلاً، ومن المصابين 3200 طفل، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات