عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجزرة جديدة بحق المدنيين

العفو الدولية: تحالف السعودية يرتكب جرائم حرب في اليمن


مجزرة يرتكبها طيران التحالف في اليمن - ( وكالات)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 30 مارس, 2018 - 08:59 مساءً ]

قالت منظمة العفو الدولية، إن السعودية تعطي المال لليمن بيد، وباليد الأخرى تمطرها بالقنابل على المستشفيات والمدارس وبيوت المدنيين. وذكرت المنظمة في تقرير جديد لها، أن التحالف بقيادة السعودية في اليمن قام بانتهاكات للقانون الدولي الإنساني، ومن بينها جرائم حرب محتملة.

وأشارت العفو الدولية، إلى أنها وثَّقت الهجمات العشوائية المتكررة، وغيرها من الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، والتي قتل بسببها وجرح المدنيون، ومن بينهم أطفال.

وتابعت المنظمة: "ومع ذلك، فإن دولا، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا، تواصل عقد صفقات أسلحة مربحة مع السعوديين وأعضاء التحالف الآخرين؛ على الرغم من المخاطر التي يمكن أن يشكلها استخدام هذه الأسلحة في قتل وجرح المدنيين في هجمات غير مشروعة".

وأضافت بقولها: علاوة على ذلك، فإن القيود المفروضة على المساعدات، واستيراد السلع الأساسية، قد منعت أو أخرت دخول الأغذية والأدوية والسلع الحيوية الأخرى، وعرضت حياة ملايين اليمنيين للخطر.

وأكدت أنه لا يمكن التخفيف من حدة التأثير المدمر لهذه القيود من خلال الحملات الدعائية المثيرة حول المساعدات الإنسانية التي تقدمها السعودية.
ميدانيا، شن طيران تحالف السعودية غارات مكثفة خلال الساعات الاخيرة على محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي اقصى شمال اليمن، مرتكبا مجازر جديدة في صفوف المدنيين.

وقالت مصادر محلية، ان 7 مدنيين قتلوا على الاقل وأصيب 13 آخرون، معظمهم من النساء والاطفال، بغارة لتحالف السعودية، استهدفت سيارتين تقل مواطنين في منطقة المقاش، بالقرب من مدينة صعدة.

وأفادت المصادر بان الضحايا هم: «إقبال محمد غرسان، وجدان مهدي يحيى الشرفي، أمة الخالق حسين حيدر، شرفي عبدالله يحيى الشرفي، عريفة أحمد العويري، نوف عبدالله يحيى الشرفي، جثة مجهولة»، فيما أصيب 13 آخرون، وهم «دانا يحيى عبدالله الشرفي، نجاة يحيى عبدالله الشرفي، روان مهدي يحيى الشرفي، نجود أحمد غرسان، غالية صالح سعد شفلوت، رجاء عبدالله الشرفي، ملكة مجلي حمود مجلي، ريم عبدالله يحيى الشرفي، مقبلة عبدالله يحيى الشرفي، نجلاء عبدالله يحيى الشرفي، بشار حسن أحمد، عبدالرحمن مطارد علي مطارد، عبدالغني محمد يحيى الشرفي».

وأكدت ان التحالف قصف بعشرات الغارات محيط مدينة صعدة، خلفت أضراراً في منازل ومزارع المواطنين، وسط تحليق مستمر على مدار الساعة.
من جهة اخرى، اعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء الخميس، عن استهداف شركة ارامكو السعودية في جازان، بصاروخ بالستي من طراز بدر1.

وفيما اعترفت قيادة قوات تحالف السعودية في بيان لمتحدثها العقيد تركي المالكي، باطلاق الحوثيين لصاروخ بالستي جديد، لكنه قال ان الدفاع الجوي السعودي اعترضه، موضحا انه تم اطلاق الصاروخ من محافظة صعدة.

وبين أن الصاروخ كان باتجاه مدينة "جازان" وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان وانه تم اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية في سماء جازان. ويعد استهداف «أرامكو»، بحسب ادعاءات الحوثيين، بصاروخ «بدر 1» قصير المدى هو الثاني خلال أسبوع، حيث اطلق الحوثيون ذات الصاروخ مطلع الأسبوع الماضي، وقالوا انه استهدف الشركة النفطية في نجران، غير ان ارامكو نفت وذكرت القوات الجوية السعودية، انها اعترضت الصاروخ.

ويعد هذا الصاروخ الحوثي الثامن الذي يتم الإعلان عن اعتراضه في سماء السعودية خلال 4 أيام، حيث اطلقت 7 صواريخ بالستية دفعة واحدة، مساء الأحد الماضي، على 4 مدن سعودية، بينها العاصمة الرياض، وسقطت شظية من احد الصواريخ التي قال تحالف السعودية انه تم اعتراضها جميعها، على منزل تقيم فيه عمالة مصرية بالرياض؛ مما اسفر عن مقتل أحدهم وإصابة 3 آخرين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات