حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد أن يوهانس بريوير الممثل الرسمي لها في اليمن


يوهانس بريوير

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 26 يوليو, 2018 - 07:28 مساءً ]

اكد ت الجنة الدولية للصليب الأحمر أن السيد/ يوهانس بريوير هو الممثل الرسمي لبعثتها في اليمن. وقد تقلد السيد/ بريوير مهامه كرئيس لبعثة اللجنة الدولية في اليمن بتاريخ 9 يوليو 2018.

واوضحت بأنه كلما يتغير طاقم الإدارة، يقوم رئيس البعثة الجديد بجولة محادثات في هذا الخصوص لإبلاغ جميع الأطراف المعنية. وهو ما يعتبر إجراء روتيني بالنسبة لنا. بالإضافة إلى الأطراف في صنعاء، حيث يتواجد السيد/ بريوير منذ 2016، قامت اللجنة الدولية  أيضاً بإبلاغ بعثة اليمن الدائمة في جنيف بالمعلومات المتعلقة بتغيير الإدارة.

وبصفتها منظمة إنسانية محايدة ومستقلة وغير متحيزة، تقيم اللجنة الدولية اتصالات مع  الجهات الفاعلة في المناطق المتأثرة بالنزاع.

وتهتم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشكل رئيسي في الحد من معاناة المدنيين الذين غالباً ما يتحملون المعاناة الناجمة عن آثار النزاع المسلح، وتعمل على تقديم الحماية لأولئك الذين لم يشاركوا أو لم يعودوا يشاركون مباشرة في الأعمال القتالية. وحتى تتمكن من الوصول الآمن إلى أولئك الضحايا، تحتاج اللجنة الدولية للتعامل مع جميع الجهات المعنية.

وفي هذا الصدد تحث اللجنة الدولية جميع الأطراف على تسهيل مهمة السيد/ بريوير في اليمن وتقديم الدعم له حتى تتمكن المنظمة من الاستجابة بصورة عاجلة وفعالة للاحتياجات الإنسانية الهائلة في البلد.

 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات