مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش الوطني يتقدم عشرات الكيلو مترات في مديرية الملاجم شمالي البيضاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 26 يوليو, 2018 - 04:49 مساءً ]

أطلقت قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الخميس، عملية عسكرية لاستكمال تحرير مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وسط البلاد.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة،عن قائد محور بيحان قائد اللواء 26 ميكا اللواء الركن "مفرح بحيبح "،إن قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية لاستكمال تحرير مديرية الملاجم، فجر اليوم من منطقة الهجفة وتمكنت القوات من تحرير (منطقة شركة بن عرب، وجبل الدير، وسيلة الوهبية، وكذا تحرير معسكر الاستقبال بمنطقة فضحة ووادي فضحة بالكامل)، وصولاً إلى مفرق عفار".
وأضاف اللواء بحيبح "أن مساحة المناطق التي تم تحريرها، اليوم، تقدر بنحو 40 كم، ولم يتبق أمام  الجيش سوى 18 كم للوصول إلى مفرق عفار الاستراتيجي الذي يقطع خطوط الإمداد عن المليشيات في مناطق متعددة بما فيها مدينة البيضاء".
وأكد أن المعارك التي لا تزال مستمرة حتى اللحظة أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، ومنها مقتل ما يقارب ?? عنصرًا من المليشيات إلى جانب عشرات الجرحى، فيما تمكن أبطال الجيش من استعادة عدد من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
ولفت إلى أن قوات الجيش تجاوزت الصعوباب بتحريرها عقبة القنذع ومنطقة فضحة وجبالها..مؤكداً أن العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة حتى تحرير كل شبر في اليمن.
كان موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت"، قد أفاد أمس الأربعاء، أن تعزيزات عسكرية للجيش اليمني، مكونة من 5 ألوية عسكرية وصلت إلى محافظة البيضاء، وتضم تلك التعزيزات كتيبتي دعم للقوات.
وبين أن "تعزيزات مكونة من كتيبة تابعة لمقاومة البيضاء بجبهة الحازمية، يقودها الدكتور أبو محمد عبد الله العواضي، قائد الجبهة والقيادي أبو ناصر الطيابي.
وأضاف: "الكتيبة الثانية بقيادة القيادي في المقاومة الشيخ جعبل جمعان، وصلتا إلى مديرية الملاجم، للمشاركة في العمليات العسكرية ضد المليشيا الحوثية الانقلابية في المديرية".
وأضاف: "أن كافة الكتائب مجهزة بكامل عتادها العسكري، وستشارك في العمليات العسكرية لتحرير الملاجم وبقية المحافظة من الحوثيين.
وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا دعما للشرعية ممثلة في الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد من من قبضة الحوثيين.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات