مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > عربي و دولي

الكونغرس الأمريكي يجمد شحنات طائرات «إف-35» لتركيا

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 25 يوليو, 2018 - 10:51 مساءً ]

منع الكونغرس الأمريكي تسليم مقاتلات «إف-35» من الجيل الخامس للقوات التركية، وأدخل الحظر في النسخة النهائية من مخطط ميزانية البنتاغون للسنة المالية المقبلة.

واعتمد مجلس النواب ومجلس الشيوخ التشريع، الذي يحظر شحنات المقاتلة النفاثة المتطورة ومتعددة الأدوار لقوات أنقرة حتى يقدم البنتاغون «تقييما للتغيير الهام في المشاركة التركية في برنامج إف-35، بما في ذلك الإزالة المحتملة لمثل هذه الطائرات».

كما طالب مشرعو الدفاع بالإفراج الفوري عن القس الأمريكي «أندرو برونسون».

وأعلنت صحيفة «هيل» أن البنتاغون سيقدم تقريرا للكونغرس خلال 90 يوما، حول مدى تأثير إيقاف مشاركة تركيا في برنامج «إف-35» على العلاقات بين أنقرة وواشنطن، إضافة إلى مخططات شراء «إس-400» الروسية.

ودعا وزير الدفاع الأمريكي «جيمس ماتيس» أعضاء الكونغرس، في وقت سابق، إلى التخلي عن فكرة حظر إمدادات «إف-35» لتركيا.

وكانت تركيا وروسيا قد وقعتا على اتفاقية قرض لشراء منظومات الدفاع الجوي «إس-400»، إضافة إلى الاتفاق على التعاون التكنولوجي في مجال تطوير إنتاج «إس-400» في تركيا.

وأعربت أمريكا وغيرها من أعضاء حلف شمال الأطلسي «الناتو» مرارا عن عدم رضاهم بإمدادات المنظومة الروسية إلى تركيا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات