وصول أكثر من 15 ألف حاجًا يمنيًا إلى الأراضي المقدسة في مكة     المهرة.. ضبط أكثر من 300 مهاجر أفريقي قدموا للمحافظة بطريقة غير شرعية     أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران     الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر     القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخين للحوثيين اطلقا باتجاه المدمرة "جريفلي"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن.. إحداها في المحيط الهندي     أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر    
الرئيسية > مجتمع

رئيس جامعة عدن يطلق نداء استغاثة


رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 25 يوليو, 2018 - 08:34 مساءً ]

اطلق رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور نداءاً عاجلاً بالتحرك والحد الأقصى لحماية أراضي وممتلكات الجامعة.

وناشد لصور الجهات الأمنية بوقف البسط العشوائي والاعتداءات المتكررة  على الحرم الجامعي ، والتي ما زال يتعرض لها في مدينة الشعب بمديرية البريقة, غربي عدن,

جاء ذلك في انعقاد الدورة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الحالي 2018 التي انعقدت في كلية الاقتصاد برئاسته, وحضور نوابه الثلاثة وأمينه العام, وما يتجاوز الأربعين عضوًا من عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية ومديري العموم إلى جانب رئيس نقابة الهيئة التدريسية في الجامعة.

وحضر الاجتماع رئيس هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائيات في عدن أبو صقر السقلدي الذي أهاب بالجميع الدفاع عن حرم جامعة عدن, مشيرًا إلى أن الخارجين عن القانون سيصلون إلى مباني الكليات والمراكز العلمية مثلما وصلوا إلى الأراضي إن لم يكن هناك من يردعهم.

وشدد السقلدي على ضرورة حماية ممتلكات جامعة عدن وأساتذتها, فيما طالب بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ولقاء رئيس الجمهورية؛ للتحرك من أجل الحد من هذه الظاهرة, وتطبيق القانون.

وسادت الدورة الخاصة بشهري يونيو ويوليو 2018 نقاشات مستفيضة من قبل أعضاء المجلس, تطرقت إلى عديد مواضيع, جاء من أهمها:
مشروع إنشاء كلية التربية الرياضية بجامعة عدن, ورسوم التطبيب في مركز الرعاية الصحية, ومشروع اللائحة المالية لكلية العلوم والاجتماعية والتطبيقية, ومشروع اللائحة التنظيمية الداخلية للإدارة العامة لذاكرة جامعة عدن, إلى جانب المحضر السابق للمجلس في دورته الرابعة, وتقرير النصاب التدريسي في كليات الجامعة, وتقرير عن الإيفاد الخارجي.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات