مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة : من حق أبناء المهرة وسقطرى المطالبة بأقليم ضمن "اليمن الاتحادي"     مصادر : خلافات الانتقالي تعيق تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن     الحوثيون : نجحنا في الحد من فيروس كورونا في مناطق سيطرتنا     الصحة اليمنية تطلق حملة تحصين للأطفال ضد الدفتيريا     الرئيس "هادي" يببعث ببرقية لنظيرة الأمريكي "ترامب".. ما مضمونها!!     الانتقالي ينعي وفاة قائد عسكري في ابين جنوب اليمن     بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة    
الرئيسية > تقارير

«المالكي»: صواريخ الحوثيين على السعودية فاقت عدوان «صدام حسين»

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 30 مارس, 2018 - 05:31 مساءً ]

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد «تركي المالكي»، إن «الصواريخ التي أطلقتها ميليشيات الحوثي على الأراضي السعودية فاقت عدوان الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين خلال حرب تحرير الكويت».

وأوضح أن «ميليشيات الحوثي أطلقت حتى الآن 104 صواريخ على السعودية، ما يجعل المملكة أكثر دولة تعرضت لهجمات بالصواريخ الباليستية»، وفقا لـ«الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن السعودية تعرضت خلال حرب تحرير الكويت إلى 39 صاروخا من قوات الرئيس العراقي الأسبق «صدام حسين».

وأوضح «المالكي» أن التحالف قدم أدلة تدين إيران عبر القنوات الرسمية للأمم المتحدة، وأطلع عليها سفراء الدول العربية والغربية.

وأكد أن الرد على إيران حق أصيل؛ بما يكفله القانون الدولي من أجل الدفاع عن النفس والحفاظ على المواطنين والمقيمين في السعودية.

وتطرق «المالكي» إلى الموازنة بين العمليتين السياسية والعسكرية في اليمن، قائلا إن «العملية السياسية مستمرة بينما العمليات العسكرية يمكن وقفها في أي وقت».

وأشار إلى تعنت الحوثيين، قائلا إنهم كانوا يفتقدون خلال المشاورات التي دامت أربعة أشهر في الكويت إلى الرغبة في التوصل إلى حلول أو تقديم تنازلات وإنهم تعرضوا إلى ضغوطات من النظام الإيراني حينها.

ومساء الأحد الماضي، أطلقت جماعة الحوثي عدة صواريخ باليستية على أهداف سعودية شملت مطارات «الملك خالد» بالرياض وأبها وجازان ونجران.

وقالت السلطات السعودية إنها اعترضت 7 صواريخ بالفعل، سقطت شظايا من الصاروخ الذي تم إطلاقه على الرياض بعد اعتراضه على مناطق سكنية.

والشهر الماضي، قال المتحدث الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن «تركي المالكي»، إن الميليشيات الحوثية أطلقت 95 صاروخا باليستيا، وأكثر من 66 ألف مقذوف على المناطق الحدودية والقرى والمدن السعودية حتى يوم 28 فبراير/شباط.

ويعد اليمن منذ أغسطس/آب 2014، مسرحا للمواجهات بين السلطات الشرعية للبلاد والمتمردين من حركة «أنصار الله» المعروفين بالحوثيين.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا يدعم القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة مسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، في نزاع أدى إلى ما وصفته الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.




مشاركة الخبر:

تعليقات