لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يجبر طائرة للصليب الأحمر على الهبوط في مطار"جازان"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 - 08:18 مساءً ]

أعلن التحالف العربي ، بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الثلاثاء، إنه أجبر طائرة للصليب الأحمر أقلعت من مطار صنعاء للهبوط في مطار جازان السعودي.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إنه في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم ، قامت إحدى الطائرات التابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي بتغيير مسارها الجوي بعد إقلاعها".
وأوضح أن" الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة غير المسار الجوي المحدد لها، والانحراف عن خط السير المخصص له بالمجال الجوي، حيث تغير إلى الطيران فوق منطقة العمليات، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)".
وأضاف المالكي، أن" قوات التحالف قامت بالتواصل مع الطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي، ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف، في حين تم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى، وتم إجبارها بالهبوط في مطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان(جنوب السعودية) .
واتهم التحالف طاقم طائرة الصليب الأحمر بارتكاب مخالفة صريحة لأنظمة الطيران.
وتقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا ضد الحوثيين، منذ مارس/ آذار من العام 2015، كدعم لسلطات الرئيس عبدربه منصور هادي، بهدف إعادة سلطات الأخير إلى كامل اليمن.
ويتحكم التحالف، منذ ذلك التاريخ، في المجال الجوي اليمني، بشكل كامل.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات