نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة     الشيخ زعبنوت: السعودية تتحمل مسؤولية كوارث الحرب في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(انفراد) قائد التحالف في "المهرة" يهدد باستخدام القوة ضد المؤيدين للإعتصامات

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 - 07:28 مساءً ]

تواصل السلطات السعودية، فرض سياسية الترهيب والترغيب ضد أبناء المهرة المدنيين والعسكريين الرافضين لتواجدها العسكري في المحافظة.
وكشف مصدر عسكري في مطار الغيظة في تصريح لـ "المهرة بوست"، عن تهديدات أطلقها قائد قوات التحالف العربي "عبدالعزيز الشريف" خلال طابور عسكري في البوابة الشرقية للمطار.
ولفت المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه خوفا من الملاحقة، إلى أن الشريف دعا العسكريين المتواجدين إلى طابور عسكري في الجزء المتبقي من المطار، وأبلغهم أن السعودية لديها كشوفات بأسماء كافة من يشارك أو يتواصل مع المعتصمين أو له علاقة بالاعتصام الذي تم قبل أسابيع في الغيظة.
وبين المصدر أن قائد التحالف أكد أن قيادة القوات السعوديه بالمطار ستتخذ إجراءات صارمة بحق كل من يثبت عليه ذلك دون تردد.
تأتي تصريحات الشريف بعد أن فشلت السعودية في إيقاف الإنتفاضة الشعبية ضد تواجدها في المحافظة، والتي اندلعت في 25 يونيو/حزيران الماضي في مدينة الغيضة -مركز المحافظة.
وتحاول الرياض استخدام وسائل الترغيب والترهيب، وتقديم الإغراءات للوجاهات القبلي في المحافظة في محاولة بائسة تهدف من خلالها لإيقاف الإعتصامات الرافضة لتواجدها.
وكان مصدر مقرب من من المحافظ "راجح باكريت"، قد كشف في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن الرياض حاولت بشتى الطرق إيقاف الإنتفاضة الشعبية التي اندلعت ضد تواجدها العسكري في  25 يونيو/حزيران الماضي.
وأضاف أن السعودية حاولت بشتى الطرق وقف الإعتصام لكنها قوبلت بالرفض.
 وأفاد  أنها عرضت على رئيس مجلس أبناء المهرة وسقطرى، عبدالله بن عيسى آل عفرار" عبر محافظ المحافظة  راجح باكريت بمنح المهرة أقليم خاص بها منفصل عن أقليم حضرموت مقابل زيارته للرياض وفض الإعتصام. و
 ووفقا للمصدر قوبلت الإغراءات التي قدمتها السعودية بالرفض من قبل مجلس أبناء المهرة وسقطرى ممثلا برئيسه "عبدالله آل عفرار"، والذي أعلن حينها تغليب المصلحة العامة لابناء المهرة وضرورة الوقوف أمام الاخطار التي تحوم حول المحافظة التي ظلت خلال الثلاثة السنوات الماضية بعيدة عن الفوضى والحرب التي تدمر البلاد.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات