تحذير للصيادين في المهرة من الإبحار نظرا لسوء الأحوال الجوية     العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(انفراد) قائد التحالف في "المهرة" يهدد باستخدام القوة ضد المؤيدين للإعتصامات

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 - 07:28 مساءً ]

تواصل السلطات السعودية، فرض سياسية الترهيب والترغيب ضد أبناء المهرة المدنيين والعسكريين الرافضين لتواجدها العسكري في المحافظة.
وكشف مصدر عسكري في مطار الغيظة في تصريح لـ "المهرة بوست"، عن تهديدات أطلقها قائد قوات التحالف العربي "عبدالعزيز الشريف" خلال طابور عسكري في البوابة الشرقية للمطار.
ولفت المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه خوفا من الملاحقة، إلى أن الشريف دعا العسكريين المتواجدين إلى طابور عسكري في الجزء المتبقي من المطار، وأبلغهم أن السعودية لديها كشوفات بأسماء كافة من يشارك أو يتواصل مع المعتصمين أو له علاقة بالاعتصام الذي تم قبل أسابيع في الغيظة.
وبين المصدر أن قائد التحالف أكد أن قيادة القوات السعوديه بالمطار ستتخذ إجراءات صارمة بحق كل من يثبت عليه ذلك دون تردد.
تأتي تصريحات الشريف بعد أن فشلت السعودية في إيقاف الإنتفاضة الشعبية ضد تواجدها في المحافظة، والتي اندلعت في 25 يونيو/حزيران الماضي في مدينة الغيضة -مركز المحافظة.
وتحاول الرياض استخدام وسائل الترغيب والترهيب، وتقديم الإغراءات للوجاهات القبلي في المحافظة في محاولة بائسة تهدف من خلالها لإيقاف الإعتصامات الرافضة لتواجدها.
وكان مصدر مقرب من من المحافظ "راجح باكريت"، قد كشف في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن الرياض حاولت بشتى الطرق إيقاف الإنتفاضة الشعبية التي اندلعت ضد تواجدها العسكري في  25 يونيو/حزيران الماضي.
وأضاف أن السعودية حاولت بشتى الطرق وقف الإعتصام لكنها قوبلت بالرفض.
 وأفاد  أنها عرضت على رئيس مجلس أبناء المهرة وسقطرى، عبدالله بن عيسى آل عفرار" عبر محافظ المحافظة  راجح باكريت بمنح المهرة أقليم خاص بها منفصل عن أقليم حضرموت مقابل زيارته للرياض وفض الإعتصام. و
 ووفقا للمصدر قوبلت الإغراءات التي قدمتها السعودية بالرفض من قبل مجلس أبناء المهرة وسقطرى ممثلا برئيسه "عبدالله آل عفرار"، والذي أعلن حينها تغليب المصلحة العامة لابناء المهرة وضرورة الوقوف أمام الاخطار التي تحوم حول المحافظة التي ظلت خلال الثلاثة السنوات الماضية بعيدة عن الفوضى والحرب التي تدمر البلاد.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات