حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

قائد في النخبة الشبوانية يرفض قرار إماراتي بإقالته ويكشف سيطرة أبو ظبي على بالحاف ونفطها


خالد العظمي

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 - 06:44 مساءً ]

وجه قائد النخبة الشبوانية محور بالحاف وقائد الحزام الأمني الخاص بحماية المنشآت النفطية والغازية خالد علي محمد العظمي  رسالة إلى القيادة الإماراتية ردا على قرارت تعيين اصدرتها القيادة الإماراتية وعينت بموجبها قيادات أخرى بدلا عن العظمي  وقال ان بموجبها قد تحدث ازمة أمنية كبيره في منطقة بالحاف النفطية والغازية.

وجاء في رسالة العظمي : " ندعو قيادة التحالف والقيادة الإماراتية المتواجدة في بالحاف إلى الوفاء بالتزاماتها تجاهنا والتي كانت قبل عامين من الآن حيث كنا مقاومة على الأرض وحافظنا على المنشآت الاقتصادية والأكبر في اليمن والتي تقدر بمليارات الدولارات ولم نأخذ منها دولاراً واحداً .

وانتم تعلمون وتدركون كل الاتفاقات والالتزامات التي كانت بيننا والتي بموجبها كنتم اليوم هنا في بالحاف تصدرون الأوامر وتنهونها ضدنا ونحن ندعوكم إلى العدول عنها وعدم نقض كل الاتفاقات و التهاون فيها .

كما اشار في نهاية الرسالة إلى التخوف من الهبة الشعبية التي قد يتحرك بها الشارع ضد قرارات القيادة الإماراتية كما وصفها القائد العضمي "كما ترون القرارات التي استندتم فيها على أفكار المندسين بينكم تلقت استنكار شعبي وعسكري كبيرين اثر هذه التصرفات التي تعبر عن سلوك غير مبرر من قبلكم كقياده إماراتية  ونحن نحملكم كآفة المسؤولية نتيجة التبعات التي قد تحصل بعد هذا القرار الانفرادي والغير مبرر.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات