آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

الإمارات.. مهمة لمحو صورة الأموال المشبوهة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 مارس, 2018 - 04:05 مساءً ]

أمر المصرف المركزي لدولة الإمارات شركات الصرافة بتشديد معايير عملها لدرء شبهات التدفقات المالية غير المشروعة وإلا فإنها ستقع تحت طائلة الغرامات أو إلغاء التراخيص.
وقالت وكالة رويترز للأنباء الخميس إن المصرف المركزي أصدر مؤخرا نشرة من 150 صفحة أوضح فيها معايير يجب على شركات الصرافة الامتثال لها بحلول يناير/كانون الثاني 2019.
وتأتي هذه التعليمات بعدما قطعت بنوك محلية عدة علاقاتها مع شركات الصرافة في البلاد -وعددها نحو 125 شركة- بسبب الخوف من شبهة التدفقات المالية المرتبطة بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب.
ونقلت رويترز عن مصادر قولها إن المعايير الجديدة تشمل فحص وتسجيل هوية المرسلين والمستقبلين لجميع التحويلات المالية، وهو ما لا يعمل به حاليا إلا في المعاملات التي تزيد على ألفي درهم (545 دولارا).
وذكرت المصادر أن تحويلات الأموال بين شركات الصرافة في الإمارات يجب أن تجرى عبر نظام التحويل الإلكتروني للمصرف المركزي بدلا من إتمامها نقدا.
وقد ألغى مصرف الإمارات المركزي رخصة شركة صرافة واحدة في عام 2016 بسبب مخالفتها قواعد مكافحة غسل الأموال، وكان المصرف قد ألغى رخصتين لشركتين أخريين في عام 2013 بسبب خرق قواعد تنظيمية مالية.




مشاركة الخبر:

تعليقات