سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تستورد بنزين إيراني ملوث يعطل سيارات المواطنين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 - 12:30 صباحاً ]


كشف الناطق السابق باسم شركة النفط اليمنية، "أنور العامري"،  مساء الإثنين، عن استيراد جماعة الحوثي لسفينة بنزين إيراني ملوث عبر ميناء الحديدة، غربي اليمن.
وقال العامري"، في منشور بصفحته على "فيس بوك" إن جماعة الحوثي قامت بتفريغ السفينة volante التي تحمل 7000 الف طن من البنزين الملوث، في خزانات منشأة الحديدة وتم خلطها في الخزانات 38 و37 المليئة بالبنزين، وتم ضخ كمية من البنزين بعد خلطه إلى العاصمة صنعاء.
ولفت إلى أنه وبعد تفريغ البنزين في محطات الوقود، اكتشفوا انها مواد ملوثة وغير صالحة وليست مطابقة للمواصفات اليمنية.
وأكد أن السفينة تتبع رجل أعمال مقرب من الحوثيين يدعى "عبدالله الوزير"، ويتم تفريغها وسط اهتمام المدير العام التنفيذي لشركة النفط ومدير فرع العاصمة، التابعين للجماعة.
وبين "العامري" أن العراق رفضت من قبل دخول صهاريج ايرانية، محملة ببنزين رديء عبر معبر باشماخ الدولي العراقي قادمة من إيران، بسبب رداءة نوعيته بعد إجراء فحص عينات منه في مختبر ادارة المعبر، إلا أن مسؤولي شركة النفط اليمنية يصرون على إدخال السفينة بعد علمهم بأنها ملوثة، لأنها ملك أحد تجار جماعة الحوثي.
وكشف عن تهديدات وجهت لموظفي المختبر والقسم البحري في شركة النفط بالاعتقال والمحاسبة، إذا تم تسريب أي وثيقة تثبت حقيقة السفينة وتلوثها، كما تم اعتقال الموظفين في وقت سابق.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات