وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > عربي و دولي

نتائجها محسومة .. روسيا تنتخب رئيسها "بوتين" لخلافة "بوتين" غداً الأحد


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين | Russian President Vladimir Putin

المهرة بوست - فيتو
[ السبت, 17 مارس, 2018 - 09:58 مساءً ]

تنطلق انتخابات رئاسية في روسيا غدا الأحد، نتائجها محسومة مسبقا لصالح الرئيس فلاديمير بوتين، الذي ينافسه عدد من الشخصيات لا تمتلك وزنا سياسيا ولا جماهيريا في البلاد.

وينافس بوتين على منصب الرئيس سبعة سياسيين اختلفت أجنداتهم السياسية، إلا أن جميعهم يشتركون في ضآلة حظوظهم أمام الرئيس الحالي.

عندما انتخب فلاديمير بوتين للمرة الأولى رئيسا لروسيا عام 2000، كان أمامه في الانتخابات الرئاسية 11 مرشحًا. بعد ذلك تقلص هذا الرقم بشكل كبير.


بوتين يخلف بوتين

انتخابات موسكو الرئاسية لا يمثل فيها الصندوق أي قيمة لتحديد نتيجتها، وليست محل اجتهاد للخبراء أو وسائل الإعلام، فخلافة "بوتين" لـ"بوتين" في الولاية الثانية أمر حتمى وحمسوم لصالحه بما يمتلكه من ظهير شعبى يخرج غدا لتجديد مبايعته وليس اختياره.


دعوات المقاطعة 

وعلى غرار التجرية المصرية مع الغرب وفى ظل كراهية دوائر صنع قرار خارجية، لبقاء رجل الكرملين على كرس الحكم، انطلقت دعوات للمقاطعة وتوجيه اتهامات بالتنكيل بالمنافسين، الأمر الذي سخر منه بوتين شخصيا مؤكدا أنه ليس من مهمته توفير مرشحين كما دعا شعبه لممارسة حقه الدستوري وانتخاب رئيسه.

أن إحياء الفكر الستاليني وعظمة الصورة السوفياتية كانت سمة من سمات حكم بوتين منذ البداية، وتعاظم التوجه قد تعاظم في السنوات الأخيرة، وعادت روسيا خلال حكمه قطبا آخر منافس لأمريكا وكتب رجل الـ"كى جى بى" –المخابرات الروسية- نهاية دراماتيكية لزمن القطب الأوحد –أمريكا-.



صحة بوتين 

لم يسلم بوتين أيضا قبل انطلاق الحملة الانتخابية من شائعات حول تدهور حالته الصحية، الأمر الذي رد عليه المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، بقوله: "بدوري، يمكنني أن أؤكد الرئيس بصحة جيدة، ويمكنه التفوق على الكثير بدنيا".



ثلث الروس


وأظهر استطلاع للرأي العام الروسي، أجراه صندوق "الرأي العام" على أن نحو ثلثي مواطني روسيا، بنسبة 66% تقريبا سيصوتون لصالح فلاديمير بوتين، وتؤكد الإحصاءات الخاصة بالصندوق أن هذا المؤشر لم يتغير تقريبا بالمقارنة مع العام الماضي حيث بلغ حينها نسبة 65 في المائة.



مشاركة الخبر:

تعليقات