آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > اقتصاد

"طلب خاص" من كوريا الجنوبية للولايات المتحدة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 22 يوليو, 2018 - 02:06 مساءً ]

يحاول وفد من كوريا الجنوبية إقناع الولايات المتحدة باستثناء سيارتها من الجمارك الأميركية، التي فرضتها واشنطن مؤخرا على كثير من الواردات من بعض الدول، بما فيها كندا والمكسيك وأوروبا.

والتقى الوفد الكوري الجنوبي، برئاسة مدير مركز التشاور التجاري بوزارة الصناعة والتجارة كيم هيون-جونغ، قبل أيام، رئيس اللجنة الاقتصادية الوطنية للبيت الأبيض، ومدير الميزانية، وأعضاء بارزين من مجلسي الشيوخ والنواب.

وأكد كيم على أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وضعتا اعتبارا لقلق الجانب الأميركي في مجال السيارات من خلال تعديل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

وأوضح أن الجمارك على السيارات الواردة والصادة بين البلدين تعادل 0 بالمئة، بالإشارة إلى مدى مساهمة الشركات الكورية في الاقتصاد الأميركي عبر استثماراتها في الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء في كوريا الجنوبية.

ويخطط كيم لزيارة الولايات المتحدة مرة أخرى من 25-27 من الشهر الجاري، للاجتماع مع مسئولي الإدارة الأميركية وشخصيات في الكونغرس ورؤساء الشركات.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الكوري الجنوبي ضم مسئولين من وزارة الصناعة والخارجية والمالية، ونائب رئيس الهيئة الكورية للشركات التجارية، ورئيس هيئة صناعة السيارات الكورية كيم يونغ-غون، ورئيس شركة هيونداي جونغ جين-هينغ.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات