المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية : وصول 168 طنا من الأدوية إلى صنعاء

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 20 يوليو, 2018 - 09:19 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن 168 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وصلت إلى مطار صنعاء الأسبوع الجاري.

وذكرت المنظمة في تغريدة مقتضبة بصفحتها على تويتر أنه بدعم من البنك الدولي والكويت وصندوق الأمم المتحدة المركزي وصلت هذا الأسبوع سبع طائرات تابعة للمنظمة تحوي ??? طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة.

ولفتت المنظمة إلى أن الإحتياجات الصحية في اليمن تزداد على نحول مقلق مع دخول الحرب في البلاد عامها الرابع.

وتشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى، منذ نحو 3 أعوام.

وخلّفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت قرابة 21 مليون يمني (80 بالمائة من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات