بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > رياضة

«مبراتو» يحرج اتحاد الكرة ويترك اليمن لتدريب منتخب بلاده


أبراهام مبراتو

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 20 يوليو, 2018 - 07:48 مساءً ]

أعلن الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين مدرب المنتخب اليمني، أبراهام مبراتو، «مدرباً للمنتخب الإثيوبي لكرة القدم، خلفاً للمدرب أشنافي بيكيلي، الذي استقال منذ سبعة أشهر». 

وأوضح الاتحاد في بيان مقتضب، أن مبراتو «سيوقع معه على عقد مدته عامين، لقيادة المنتخب الإثيوبي»، داعياً «جماهير كرة القدم في البلاد إلى إعطاء مبراتو الدعم اللازم للنجاح في مهمته». 

وستكون أول مهمة لمبراتوا، على رأس القيادة الفنية لمنتخب بلاده، عندما يستضيف منتخب سيراليون في شهر سبتمبر القادم، ضمن تصفيات «كأس أفريقيا 2019»، حيث يتطلع المنتخب الإثيوبي لمحو الخسارة المذلة التي تلقاها في الجولة الماضية، أمام منتخب غانا، والتي كانت بخماسية نظفية.

ويضع تعاقد مبراتو، مع منتخب بلاده، الاتحاد اليمني لكرة القدم في موقف محرج، حيث أن الأخير بات مضطراً للبحث عن مدرب جديد على وجه السرعة، لقيادة المنتخب الأول الذي يستعد للمشاركة لأول مرة تحت مسمى اليمن الموحد، في نهائيات «كأس آسيا»، المزمع إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مطلع العام 2019.

وكانت العديد من الجماهير الرياضية في اليمن، قد طالبت اتحاد كرة القدم، بالبحث عن مدرب جديد للمنتخب، يتناسب مع تحديات المرحلة المقابلة، خلفاً للمبراتو، على الرغم من نجاح الأخير في قيادة المنتخب للتأهل لنهائيات «كأس آسيا».

وعزا الكثير منهم مطالباتهم تلك «لمحدودية الإمكانيات التدريبية التي يمتلكها مبراتو»، وبينوا حينها أن «القبول به كمدرب للمنتخب خلال الفترة الماضية فرضته ظروف المرحلة التي تعيشها البلاد».

وكشف موقع «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي) الناطق بالإنجليزية، أن مبراتو «ترك وظيفته كمدرب للمنتخب اليمني، بسبب عدم قدرة الاتحاد اليمني على تمويل البرنامج الذي تقدم به لإعداد المنتخب للمشاركة في بطولة كأس آسيا».



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات