حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تعترف ضمناً بإدارة سجون سرية في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 20 يوليو, 2018 - 06:50 مساءً ]

كشف جنرال أمريكي عن وجود تحقيقات للإمارات في اتهامات وجهت لأبوظبي بشأن وجود سجون سرية في اليمن تديرها، ويعتبر ذلك أول اعتراف ضمني بإدارة الإمارات لها.

والأسبوع الماضي، نشرت منظمة العفو الدولية تقريرا يدعو للتحقيق في شبكة سجون سرية في جنوب اليمن قالت إنها تشهد “انتهاكات فظيعة” وعمليات تعذيب وإخفاء سجناء.

وقال الجنرال جو فوتيل الذي يترأس القيادة المركزية الأمريكية إنه “راض عن التحقيقات الجارية لتبيان الحقائق”، مضيفا “نحن على ثقة بان (الإماراتيين) سيواصلون العمل بما يتناسب مع قيمهم وقيمنا”.

وأشاد الجنرال جو فوتيل برد الفعل الإماراتي على اتهامات منظمات حقوقية بتعذيب المعتقلين في اليمن.

وأعلن فوتيل الذي يشرف على العمليات الأميركية في الشرق الأوسط إنه بحث هذه المسألة مع نظرائه الإماراتيين.

ورفضت الإمارات التقرير، واعتبرت أنه “مخالف للحقيقة والواقع”، مجددة التأكيد أنها “لا تدير أي سجون في اليمن”.

وتقود الإمارات القوات الموالية للحكومة في جنوب اليمن وعند الساحل الغربي لأفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وتؤدي الإمارات دورا أساسيا في التحالف الذي تقوده السعودية والمدعوم من الولايات المتحدة دعما للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة التمرد الحوثي.

وتتهم القوات الموالية للحكومة والحوثيون على السواء بتنفيذ عمليات تسببت بمقتل مدنيين في النزاع اليمني الذي أدى، منذ التدخل السعودي، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص بينهم نحو 2200 طفل، بحسب منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

وأشارت منظمة العفو إلى إنها حقّقت في ظروف اعتقال 51 سجينا بين مارس 2016، مايو 2018، جرى توقيفهم على أيدي القوات الحكومية والقوات الإماراتية التي تقوم بتدريب قوات السلطة في جنوب اليمن.

وتابعت أن 19 من هؤلاء فقد أثرهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات