القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسالة عاجلة من الحوثي لحكومة السودان حول جنودها القتلى باليمن


القوات السودانية في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 20 يوليو, 2018 - 04:29 مساءً ]

بعث قيادي حوثي بارز الخميس، رسالة إلى الحكومة السودانية تتعلق بالجنود السودانيين الذين قتلوا في أثناء مشاركتهم في الحرب اليمنية.


وقال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في تغريدات له في موقع "تويتر"، إن على "النظام السوداني إن كان يحترم ملشياته ومجنديه؛ الالتزام بالقوانين التي أقرها، وأن يبلغ أسر مرتزقته ممن قتلوا في اليمن، بحسب ما هو مقر في اللوائح العسكرية كأقل جهد يقدم للوفاء مع من زج بهم في محرقة اليمن".


وأفاد الحوثي بأن قيادة الجيش السوداني في اليمن لا "تخطر أسر المشاركين بالعدوان بقتلاهم من الجنود والضباط"، متسائلا: "هل يستفيد نظام السودان لتغطية عجز العملة الأجنبية بالأموال هذه قبل الدفع لأسر القتلى المشاركين بالعدوان أو تحايل من القيادات العسكرية عليهم، أو إنها من الحقوق السعودية للسودان".


ومنذ آذار/ مارس 2015 اتخذ السودان قرارا بالمشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف من الجنود المشاة للمشاركة في الحرب اليمنية.

 


 


وكان الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي بث الشهر الماضي، مقطعا مصورا يظهر جثثا متناثرة لجنود من الجيش السوداني قتلوا خلال مواجهات في سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية.


وذكر متحدث حوثي ظهر في الفيديو، أن "اللجان الشعبية والجيش اليمني (تابع للحوثيين) نفذوا عملية نوعية انتهت بالسيطرة على منطقة سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية، وقتل خلالها عدد من الجنود السودانيين، ومصادرة أسلحتهم".


ووجه الحوثي خطابه إلى الرئيس السوداني عمر البشير، طالبه فيه بسحب جنود الجيش السوداني من المعارك التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات