وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > عربي و دولي

مصر تعلن تصادم 5 سفن في قناة السويس دون تأثر المجرى الملاحي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 18 يوليو, 2018 - 07:41 مساءً ]

أعلن نائب رئيس هيئة قناة السويس بمصر، الفريق أسامة ربيع، اليوم الأربعاء، عن تصادم 5 سفن في القطاع الجنوبي من القناة، الأحد الماضي، نافيًا وقوع خسائر في الأرواح أو تأثر حركة الملاحة.

ووصف ربيع في تصريحات صحفية، الحادث بـ”العابر”، مؤكدًا على أن “الملاحة الدولية في القناة مستقرة”، مضيفًا أن “السفن المتضررة تم قطرها إلى منطقة الانتظار في البحيرات المُرّة، جنوبي محافظة الإسماعيلية دون تحديد حجم الأضرار”.

كما شدد ربيع، على أن “قناة السويس، تعد المجرى الأكثر أمنًا بين طرق الملاحة البحرية”.

ومؤخرًا، توقع صندوق النقد الدولي أن ترتفع إيرادات القناة إلى 6 مليارات دولار العام المالي الجاري (2018-2019)، مقابل 5.6 مليار في العام المالي الماضي (2017-2018)، وأن ترتفع إلى 6.4 مليار في العام المالي المقبل (2019-2020).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات