الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

آخر التطورات العسكرية.. هجوم من ثلاث محاور للجيش اليمني في تعز وغارات مكثفة للتحالف العربي (تفاصيل)


عناصر من المقاومة الشعبية في تعز - اليمن ( ارشيفية )

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 17 يوليو, 2018 - 11:11 مساءً ]

 

قال مصدر عسكري يمني الثلاثاء إن القوات الحكومية "حققت مكاسب عسكرية إستراتيجية جنوب مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، إثر هجوم من ثلاثة محاور.


يأتي ذلك في الوقت الذي قصفت فيه مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية معسكراً حوثياً في عمران، شمالي البلاد.


ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر باللواء 35 مدرع، قوله إن قواته تقدمت بإسناد مدفعي، أكثر من 3 كيلومترات في مديرية خدير (تعز)، وسيطرت على منطقتي المحول والكمب. 


وأضاف أن "المديرية تعد مركز عمليات الحوثيين، جنوبي محافظة تعز، وطريق إمداد في عدة جبهات"، متابعا: "المعارك أسفرت عن قتلى وجرحى من الحوثيين (لم يحدد عددهم)، وإصابة 4 جنود حكوميين".


في سياق آخر، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية نحو 11 غارة جوية على معسكر تدريبي للحوثيين على وادي ورور بمحافظة عمران، شمالي اليمن، بحسب مصدر حكومي.


وقال المصدر إن الغارات استهدفت الوادي، الذي يحيط به جبلين ويحوي على أشجار شاهقة، في الشمال الشرقي للمديرية، وفيه ينظم الحوثيون معسكرات تدريبية وأسلحة، مرجحا أن تكون الغارات أسفرت عن قتلى وجرحى حوثيين. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات