إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي الجنوبي يؤكد رفضه لأي تواجد عسكري شمالي في الجنوب !

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 17 يوليو, 2018 - 10:51 مساءً ]

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي رفضه لأي تواجد عسكري شمالي على أراضي الجنوب.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس سالم ثابت العولقي : نؤكد على موقفنا الثابت والمبدئي الرافض لأي تواجد عسكري شمالي على أراضي الجنوب، وذلك ما أكدناه في لقاءاتنا بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث، والعديد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة كأساس لصناعة السلام.

وحيا العولقي أبناء الجنوب الأبطال في الداخل وفي المهجر، الذين أطلقوا حملة شعبية لرفض تواجد أي قوات عسكرية شمالية في الجنوب، مشيرا الى انه مطلب شعبي ليس وليد اليوم، بل منذ اجتياح الجنوب عسكرياً واحتلاله بالقوة صيف العام ????م.

كما اكد العولقي ان الجنوبيون لن يقبلوا ولن يساوموا تحت أي ظرف على إرادتهم، ودماء شهدائهم وتضحياتهم، وسيصمدوا من أجل تحرير أرضهم واستعادة قرارهم الوطني الحر، بلا تبعية بأي شكل من الأشكال لأي نظام سياسي يمني يعيد ترتيب حصص الفرقاء الشركاء في صنعاء.

ودعا العولقي الجميع إلى احترام إرادة شعب الجنوب للوصول إلى سلام شامل يؤسس لمستقبل آمن ومستقر بين شعب الجنوب وشعب الشمال وأي محاولات لتجاوز إرادة شعبنا أو أستفزازه سيكون مصيرها الفشل الذريع وسيواجهها شعب الجنوب ومجلسه الإنتقالي بالإرادة الحرة التي حررت عدن ومدن الجنوب كافة من مليشيا الحوثيين.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات