الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة الشرعية تضع شروط لاستئناف المفاوضات برعاية أممية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 17 يوليو, 2018 - 11:24 صباحاً ]

وضعت الحكومة الشرعية شروطا لاستئناف أي مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية، خالد اليماني، الاثنين 16 يوليو/تموز 2018، على ضرورة انسحاب “الحوثيين” بشكل كامل من ثلاث موانئ هامة، هي موانئ الحديدة و الصليف و رأس عيسى، لتحل محلها قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، مع إشراف ودعم فني من الامم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء اليماني بوزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية، ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والكومنولث، الستر بيرت.

وأشار اليماني إلى إن هادي كلّف رئيس حكومته، أحمد بن دغر، برئاسة لجنة خاصة لدراسة المبادرة التي تقدم بها المبعوث الأممي والمتعلقة بالوضع في الحديدة.

وجدد اليماني التأكيد على دعم حكومته للجهود التي يبذلها المبعوث الاممي، للتوصل إلى اتفاق يقضي بخروج الحوثيين  من محافظة الحديدة، وتجنيب المدنيين والبنية التحتية ومؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية في المحافظة أثار الحرب.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات