النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

المدير السابق لـ «سي آي إيه» يتهم ترامب بـ«الخيانة عظمى»


مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) السابق جون برينان

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 16 يوليو, 2018 - 09:48 مساءً ]

علق مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) السابق جون برينان على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمره الصحفي مع نظيره الروسي فيلاديمير بوتين، قائلا إن إجابات ترامب عن أسئلة الصحفيين المتعلقة بالتدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية عام 2016 “خيانة عظمى بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وقال برينان على حسابه بتويتر إن تصريحات ترامب أكدت أنه “في جيب بوتين تماما”، على حد وصفه، مناشدا “الوطنيين من الجمهوريين” أن يتخذوا موقفا حاسما ضد ترامب.

وأضاف أن ما وصفه بعدم رغبة ترامب في الإقرار بالتلاعب الروسي في الانتخابات “يفوق الجرائم الكبرى والجنايات”.

 

 

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي إنه لا يرى أي سبب يدفع روسيا إلى التدخل في نتائج الانتخابات التي فاز فيها أمام هيلاري كلينتون.

وفي السياق ذاته، وصف السناتور الجمهوري الأميركي جون مكين اليوم الاثنين اجتماع الرئيس دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي بأنه “خطأ مأساوي” وتراجع جديد للولايات المتحدة متهما ترامب بالتقاعس عن الدفاع عن بلاده.

وقال مكين عن ترامب الجمهوري أيضا “لم يتقاعس الرئيس ترامب فحسب عن قول الحقيقة عن خصم ولكن رئيسنا الذي يتحدث باسم أمريكا للعالم تقاعس عن الدفاع عن كل ما يجعلنا ما نحن عليه .. جمهورية شعب حر كرس نفسه لقضية الحرية في الداخل والخارج.

“من الواضح أن قمة هلسنكي كانت خطأ مأساويا”.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات