بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر : باكريت و قائد القوات السعودية اصدروا توجيهات حجب الأنترنت عن المهرة بالتزامن مع الاعتصام السلمي


الغيضة عاصمة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 يوليو, 2018 - 08:17 مساءً ]

بعد أقل من يومين على تعليق اعتصام أبناء المهرة في ساحة الغيضة، عادت خدمة الأنترنت بعد عملية الحد الكبيرة منها خلال (18 يوم).

وتزامن حجب الأنترنت مع بدأ الاعتصام السلمي المفتوح الذي نظمه ابناء المهرة والذين طالبوا بتسليم القوات السعودية لمطار الغيضة الدولي، وميناء نشطون البحري، والمنافذ البرية شحن وصرفيت. 

وقال مصدر خاص  في شركة الأتصالات اليمنية (يمن نت) - الخاضعة لسيطرة الحوثيين -  في محافظة المهرة شرق اليمن عن سبب بطئ الأنترنت خلال الأيام الماضية .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لـ"المهرة بوست" أن أوامر صدرت من مكتب المحافظ راجح باكريت بتوجيه من قيادة التحالف العربي السعودي بالحد من خدمة الأنترنت وقطعها عن العاصمة الغيضة، بالتزامن مع بدأ الأعتصام السلمي المفتوح لأبناء المهرة في (25 يونيو 2018).

ويقع مبنى شركة الاتصالات اليمنية الواقعة بالقرب من القصر الجمهوري في الغيضة، والذي يتخذه قائد القوات السعودية في المهرة مقراً له في المهرة.  

من جانبهم قال مواطنون في الغيضة لـ"المهرة بوست" أن الأنترنت عاد إلى سرعته الطبيعية المسبوقة في انحاء المهرة اليوم الأحد، مشيرين إلى أنهم كانوا يعانون خلال الأيام الماضية من بطأ خدمة الأنترنت وردائته. 

وعلقوا بقولهم "أن حجب الأنترنت لا يخلو من السياسة وأنهم لم يشهدوا مثل هذه الانقطاعات منذ اعصار تشابالا قبل عام".

وعلى الرغم من أن محافظة المهرة الواقعة شرق اليمن يمر بها خط الألياف الضوئية البحري بشكل خاص إلا أن الأنظمة لازالت مرتبطة بمزود خدمة الأنترنت الوحيد في اليمن (يمن نت) . 

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات