الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > عربي و دولي

الحرب الدبلوماسية.. روسيا تغلق القنصلية الامريكية في سان بطرسبورغ


?سيرغي لافروف

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 29 مارس, 2018 - 08:35 مساءً ]

أكد وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأممي إلى "سوريا" "ستيفان دي مستورا" بعد المباحثات بشأن سوريا أن "الاتهامات ل"روسيا" في معركة "الغوطة الشرقية" مضللة"، مطالباً بـ"ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى مناطق الغوطة الشرقية".

ولفت إلى "اننا نعمل مع "الأمم المتحدة" من أجل إيصال المساعدات بشكل سريع للمحتاجين في سوريا وتوصلنا لاتفاق مع "الحكومة السورية" لتنسيق وصول لجنة تابعة للأمم المتحدة إلى "الرقة"، مشيراً إلى أن "القمة الروسية التركية الإيرانية المقبلة ستركز على جهود الحل في سوريا".

من جهة أخرى، أعلن لافروف عن " استدعاء السفير الأميركي في موسكو جون هانتسمان"، مشيراً إلى أنه "سيتم طرد 60 دبلوماسيا أميركيا واغلاق القنصلية الأميركية في سان بطرسبرغ".

وكان البيت الأبيض قد أعلن يوم الاثنين عن "طرد الولايات المتحدة الأميركية 60 دبلوماسيا روسيا اتهمتهم واشنطن بأنهم عملاء استخبارات"، مشيراً إلى أنه "بين الدبلوماسيين المطرودين 12 يعملون بمركز الأمم المتحدة".

ولفت إلى "إغلاق القنصلية الروسية في سياتل"، مشيراً إلى أنه "على روسيا أن تحسن سلوكها من أجل علاقات أفضل".



مشاركة الخبر:

تعليقات