وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

«وثيقة رسمية» .. الإمارات تستولي على مخازن المؤسسة الاقتصادية اليمنية في جزيرة سقطرى

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 15 يوليو, 2018 - 05:46 مساءً ]

كشفت وثيقة رسمية عن استيلاء الامارات على مخازن المؤسسة الاقتصادية اليمنية بجزيرة سقطرى.

وفي شكوى وجهها مدير فرع المؤسسة بأرخبيل سقطرى سامي شنيف إلى هادي، أكد فيها أن استيلاء الامارات على المخازن تم عن طريق سامي السعيدي مدير فرع المؤسسة بمحافظة عدن.

واتهم شنيف مدير فرع عدن، سامي السعيدي، بالتواطؤ في تسليم مخازن فرع المؤسسة الاقتصادية بأرخبيل سقطرى للإمارات، عبر القائم بأعمال نائب مدير فرع المؤسسة بسقطرى، احمد محمد حزام.

وأوضح شنيف أن السعيدي لجأ إلى نائبه لرفضه توجيهاته بتسليم المخازن للإمارات، مذكرا بإحالة نائب مدير الفرع بسقطرى إلى النيابة العامة بالمحافظة. شاكيا من عرقلة التحقيق معه، مرجعا ذلك لعلاقة السعيدي الجديدة مع الامارات، و لوقوع محافظة ارخبيل سقطرى تحت السيطرة الاماراتية بشكل كامل.

وأشار شنيف في رسالته إلى أن السعيدي يتحجج بالباطل بأنه معين من أنصار الله “الحوثيين”، من نشر ذلك في مواقع وصفها بـ”الصفراء” و مدفوعة الأجر. منوها إلى أنه ارسل رد لتلك المواقع في 4 يونيو/حزيران 2018، غير أنها لم تنشره.
وأوضح شنيف أن تعيينه مديرا لفرع سقطرى تم بموجب قرار التعيين رقم (150) الصادر في 25 سبتمبر/أيلول 2007. مذكرا بأن السعيدي حينها لم يكن موجود و غير موظف، و ليس من كادر المؤسسة الاقتصادية.

وأكد أن السعيد يسعى لتشويهه بسبب قيامه بملاحقته قضائيا و اداريا لاسترداد مخازن الفرع التي سلمها للإمارات. منوها إلى أن ذلك واجبه، كون مسئول عن تلك العقارات و الاراضي و الاصول، و لدى الفرع كافة الوثائق الرسمية و المعمدة التي تثبت ملكية المؤسسة الاقتصادية ملكية نهائية.

وآمل شنيف توجيه هادي إلى النائب العام باستدعاء سامي السعيدي للتحقيق معه والسير في اجراءات اعادة المخازن. 

لافتا إلى وجود شكاوي عن تفريط سامي السعيدي بعقارات المؤسسة الاقتصادية، منها أرض في الشارع الرئيسي بالمعلا محافظة عدن، تقع بجانب عمارة البس. متهما السعيدي بتسليمها لشخص يدعى “الوعل” واراضي قطاع الملح في المملاح بعدن.

وأكد شنيف عدم التزامه بأي توجيهات و تصرفات من مدير عام فرع عدن سامي السعيدي او نائب مدير فرع ارخبيل سقطرى، متهما الأخير بالتواطؤ مع الأول.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات