الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

لأول مرة منذ الحرب السادسة... مدفعية الجيش اليمني تدك مواقع الحوثيين في «جبال مران» بصعدة


مدفعية الجيش اليمني تدك مواقع الحوثيين في جبال مران بصعدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 14 يوليو, 2018 - 01:16 صباحاً ]

فتحت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة بالتحالف العربي، جبهات جديدة ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن قائد محور صعدة العميد الركن عبيد الأثلة "أن قوات الجيش استحدثت جبهات جديدة في عدة مديريات بصعدة لتسهيل عملية تحريرها، مع مراعاة سلامة المواطنين الذين تستخدمهم الميليشيا الحوثية دروعاً بشرية، بعد أن فشلت في منع تقدم القوات عبر شبكات الألغام الأرضية".

 


اقرأ ايضاً : لماذا أذعنت السعودية واستجابت لمطالب المعتصمين في المهرة ؟ 

وأكد الأثلة "استمرار تقدم الجيش من الجهات الشمالية والشرقية والغربية لصعدة  بإسناد جوي وبري من قوات التحالف العربي، وأن جبهة الملاحيظ في مديرية الظاهر أهم الجبهات التي ستقصم ظهر الميليشيا الحوثية".

 

لافتاً إلى أن "مدفعية الجيش ولأول مرة بدأت تدك مواقع الميليشيا الحوثية في منطقة مران، ومنها مواقع جبل جميمة القريب من ضريح حسين بدر الدين الحوثي مؤسس الجماعة الإرهابية"، حد وصفه.

وأشار إلى "تدمير مقاتلات التحالف العربي، منصة إطلاق صواريخ لميليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية سحار، كانت تتخذها لإطلاق الصواريخ واستهداف أراضي المملكة العربية السعودية".

مضيفاً أن "مقاتلات التحالف العربي شنت منذ فجر اليوم أكثر من 20 غارة على تجمعات وتعزيزات للميليشيا الحوثية في مناطق القد وآل علي وبني صياح، بمديرية رازح، كما قصفت بأكثر من 5 غارات تجمعات ومواقع للميليشيا الحوثية في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر".

يشار إلى أن القوات الحكومية  أعلنت تحقيق تقدم بدعم من قوات التحالف في مديريات باقم والظاهر وكتاف ورازح بمحافظة صعدة، واستعادة مناطق واسعة بعد توسيع عملياتها العسكرية ضد مسلحي جماعة "أنصار الله"، وفتح 5 جبهات بالمحافظة الحدودية مع السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات