السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

هكذا تشيطن الإمارات اعتصام اليمنيين في «المهرة» ..

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 12 يوليو, 2018 - 06:42 مساءً ]

أكد الكاتب عباس الضالعي، أن وسائل إعلام إماراتية وأخرى يمنية مدعومة إماراتيا تسعى لتشويه صورة اعتصام اليمنيين في محافظة “المهرة” وشيطنته بزعم وقوف سلطنة عمان خلفه.

وقال “الضالعي” في تغريدة له عبر حسابه في تويتر:”وسائل إعلام إماراتية ويمنية ممولة من الإمارات تنشر أخبارا أن #اعتصام_المهرة تقف وراءه سلطنة عمان وهذا ضمن محاولات تشويه الاعتصام”.


وتابع موضحا ومشيدا بدور السلطنة التاريخي في دعم المهرة واليمنيين منذ القدم:”سلطنة عمان تقف مع أبناء المهرة من عقود ولازالت تقف معهم وبدون أي أجندة وتقدم لهم المشاريع التنموية من مدارس ومستشفيات وطرق ومياه وكهرباء”

ومنذ أيام تسود حالة من الغضب والاحتجاج، في مدينة “الغيظة” عاصمة محافظة المهرة أقصى شرقي اليمن، حيث يعتصم المئات من سكان المهرة هناك، للمطالبة بسيادة المؤسسات الحكومية والسلطة المحلية، ورفضاً لوجود قوات التحالف الإماراتي السعودي، وإدارتها منافذها البرية والجوية.

وكانت السعودية -التي تقود التحالف العسكري ضد “الحوثيين”- دفعت، في ديسمبر الماضي، بقوات عسكرية إلى المهرة، تمركزت في مطار الغيظة، وتولت إدارته، وإدارة منفذي شحن وصرفيت البريين، وميناء نشطون البحري.

وانضم إلى المعتصمين أبناء قبائل كلشات المهرية، وأبناء قبيلة الصيعر، الذين توافدوا إلى ساحة الاعتصام المستمر منذ نحو 3 أسابيع.

وخلال كلمة اللجنة التحضيرية للاعتصام، أكد سعيد عفري -عضو اللجنة التحضيرية- أن أبناء المهرة يؤكدون من خلال اعتصامهم على أنها سلمية، وأن هذا الموقف يمثل أبناء المهرة كافة.

وقال عفري إن «الاعتصام متمسك بأهدافه والمطالب المقدمة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، من أجل سلمية واستقرار محافظة المهرة، وأن أبناء المهرة سيقفون ضد أي شخص أو جهة تهدف إلى الأضرار بمحافظة المهرة والجمهورية والنظام والأمن العام».

وتفاعل العشرات من اليمنيين مع الاحتجاجات الغاضبة في المهرة، واصفين إياها بأنها مؤشر على تزايد الغضب من الوجود الإماراتي في المحافظة البعيدة تماماً عن الصراع في اليمن.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات