إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناشطة يمنية تُحمّل «الانتقالي الجنوبي» المسؤولية عن حياتها

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 12 يوليو, 2018 - 12:35 مساءً ]

قالت الناشطة السياسية ذكرى العراسي، إنها تلقت تهديدات بالقتل على خلفية انتقادها لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم من أبو ظبي)، محملة إياه المسؤولية الكاملة.

يأتي ذلك بعد ساعات من بث فيديو للناشطة العراسي وهي تهاجم القيادي في المجلس الانتقالي ومحافظ حضرموت السابق احمد بن بريك، ووصف أفعالهم ضد الشرعية والرئيس هادي بأنها تشبه أفعال مليشيات الحوثي،وإتهامهم بإشعال الحرب بين الجنوبيين ومحاربة الرئيس هادي الذي سلمهم عدن وأعطاهم ثقته.

وقالت العراسي -في سلسلة تغريدات على حسبها بتويتر-، إنها تقلت اتصالات كثيرة تهددها بالقتل، وأتهامها بأنها كافرة وملحدة.

وأضافت" أني تركت أوروبا ورجعت بلدي ومع الأسف أبناء جلدتي حللوا دمي من أجل أني عبرت عن وجهة نظري، حرام والله ما يحدث في عدن"

وتابعت العراسي،" أحمل المجلس الانتقالي المسؤولية التامة إذا حدث لي شيء، اشهدوا عليهم يا جماعة، هؤلاء هم حوثة الجنوب وما يختلفوش عن أصحابهم في صنعاء".. متسائلة إلى متى تكميم الأفواه ؟

وقالت في تغريدة أخرى، إنها لم تتخلى  عن الجنوب أبدا، " قضيت 4 سنوات من دولة إلى دولة أدافع عن قضية الجنوب ونشر جرائم الحوثي بينما البعض في طائرات خاصة يسافر من دولة، إلى دولة ولم نشاهدهم يتحدثوا عن الجنوب، إلا بعد إقالتهم من الحكومة" (في إشارة لقيادات الانتقالي).

وأضافت" أعيد واكرر مؤتمر الحوار الوطني تم فيه حل القضية الجنوبية وباقي التنفيذ فقط.. مشيرة إلى أن مؤتمر الحوار الوطني أنصف قضية الجنوب، وأن نظام الأقاليم عادل ومنصف وما يحتاج نعيد الأحداث السابقة المؤلمة.

يشار إلى أن العراسي  صحفية وناشطة سياسية وحقوقية من محافظة عدن، من أب يمني وأم بريطانية، وكانت ممثلة عن الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني، الذي عقد في صنعاء عام2013م.

ولمع نجمها بعد واقعة رمي شقيق زعيم مليشيا الحوثي "حمزة الحوثي" بحذائها خلال مؤتمر صحفي في جنيف منتصف عام 2015م .




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات