تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناشطة يمنية تُحمّل «الانتقالي الجنوبي» المسؤولية عن حياتها

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 12 يوليو, 2018 - 12:35 مساءً ]

قالت الناشطة السياسية ذكرى العراسي، إنها تلقت تهديدات بالقتل على خلفية انتقادها لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم من أبو ظبي)، محملة إياه المسؤولية الكاملة.

يأتي ذلك بعد ساعات من بث فيديو للناشطة العراسي وهي تهاجم القيادي في المجلس الانتقالي ومحافظ حضرموت السابق احمد بن بريك، ووصف أفعالهم ضد الشرعية والرئيس هادي بأنها تشبه أفعال مليشيات الحوثي،وإتهامهم بإشعال الحرب بين الجنوبيين ومحاربة الرئيس هادي الذي سلمهم عدن وأعطاهم ثقته.

وقالت العراسي -في سلسلة تغريدات على حسبها بتويتر-، إنها تقلت اتصالات كثيرة تهددها بالقتل، وأتهامها بأنها كافرة وملحدة.

وأضافت" أني تركت أوروبا ورجعت بلدي ومع الأسف أبناء جلدتي حللوا دمي من أجل أني عبرت عن وجهة نظري، حرام والله ما يحدث في عدن"

وتابعت العراسي،" أحمل المجلس الانتقالي المسؤولية التامة إذا حدث لي شيء، اشهدوا عليهم يا جماعة، هؤلاء هم حوثة الجنوب وما يختلفوش عن أصحابهم في صنعاء".. متسائلة إلى متى تكميم الأفواه ؟

وقالت في تغريدة أخرى، إنها لم تتخلى  عن الجنوب أبدا، " قضيت 4 سنوات من دولة إلى دولة أدافع عن قضية الجنوب ونشر جرائم الحوثي بينما البعض في طائرات خاصة يسافر من دولة، إلى دولة ولم نشاهدهم يتحدثوا عن الجنوب، إلا بعد إقالتهم من الحكومة" (في إشارة لقيادات الانتقالي).

وأضافت" أعيد واكرر مؤتمر الحوار الوطني تم فيه حل القضية الجنوبية وباقي التنفيذ فقط.. مشيرة إلى أن مؤتمر الحوار الوطني أنصف قضية الجنوب، وأن نظام الأقاليم عادل ومنصف وما يحتاج نعيد الأحداث السابقة المؤلمة.

يشار إلى أن العراسي  صحفية وناشطة سياسية وحقوقية من محافظة عدن، من أب يمني وأم بريطانية، وكانت ممثلة عن الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني، الذي عقد في صنعاء عام2013م.

ولمع نجمها بعد واقعة رمي شقيق زعيم مليشيا الحوثي "حمزة الحوثي" بحذائها خلال مؤتمر صحفي في جنيف منتصف عام 2015م .




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات