عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شاب يمني عمل مع الإمارات يكشف وجهها القبيح تجاه الشماليين .. هكذا تخطط «أبوظبي» للسيطرة على «سقطرى» «تفاصيل + وثائق»

المهرة بوست - صنعاء
[ الاربعاء, 11 يوليو, 2018 - 11:48 صباحاً ]

كشف شاب من أبناء محافظة تعز عن جزء من معاناته واثنين آخرين من المحافظات الشمالية، مع السلطات الإماراتية في سقطرى ، وأبوظبي.

وقال الشاب" هاني يوسف الدالي"، في رسالة له بان السلطات الإماراتية تعاملت معنا بمناطقية مقيتة وأعادتنا للجزيرة بعد أن باشرنا عملنا "كحراس أمن" في أبو ظبي ضمن العشرات من أبناء الجزيرة الذين تم تسفيرهم إلى الإمارات.

وكشف "الدالي" عن ازدواجية في التعامل مع أبناء سقطرى وأبناء المحافظات الشمالية الذين يسكنون الجزيرة، من قبل الإماراتيين.

ونوه "الدالي" إلى وجود قيادات أمنية في "سقطرى" تعمل لصالح الإماراتيين وتقف في وجه أبناء المحافظات الشمالية.

وكشف الشاب هاني، عن خطط إماراتية للسيطرة على جزيرة سقطرى، بمساعدة من أبناء الجزيرة، مشيراً إلى أن معظم شباب المحافظة تم تجنيسهم الجنسية الإماراتية تمهيداً للاستيلاء على الجزيرة، وخروجها عن السيادة اليمنية، حد قوله.

وطالب "الدالي" في رسالته السلطات الإماراتية بالتعويض المادي لخسائرهم المالية جراء المعاملات والسفر إلى دولة الإمارات والأضرار التي لحقتهم بعد إعادتهم لجزيرة سقطرى.

 
نص الرسالة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه  أعرف بنفسي

الإسم /  هاني يوسف الدالي  من محافظة تعز

كنت أعمل في جزيرة سقطرى عامل عادي وخلال عملي هناك تم فتح تسجيل طلب حراس أمن للأمارات فتقدمت وتم قبولي حسب الشروط الخاصة بهم وبعد ذلك قمت بجميع الإجراءات من فحص طبي وقطع جواز وتصديق شهادات  وأنتظرت حتى طلع إسمى من بين المقبولين وجاءت التأشيرة وأذن الدخول الخاص بنا  وتم تحديد موعد السفر لنا من جزيرة سقطرى حيث جائت طائرة إماراتيه وأخذتنا من الجزيرة إلى مدينةأبو ظبي حيث العمل الجديد هناك.

تم إستقبالنا هناك وتوزيعنا على السكن هناك وبعد ذلك سيتم تحديد موعد بدء الشغل لنا بدءا  بدورة تدريبيه لنا هناك

طيب عند تسجيلنا تم تقسيمنا مجموعات للسفر حيث أن إسمى كان ضمن المجموعه الأولي التي سافرت وكان عددنا 3شماليين وبقية الطائرة من شباب سقطرى .

طلعت أسماء المجموعه الثانيه والتي يفترض بها أن تسافر من مطار سقطري كذلك تم عمل مسرحيه هزيله حيث تم إستقطاب مجموعه من أبناء سقطري للمظاهره في المطار بحجة أن أسمائهم لم تظهر وأن الأسماء اللتي ظهر هي شمالية فقط  وأدى ذلك إلى منع كل ما هو شمالي بين  الدفعه الثانيه من السفر  وتسفير  الباقيين المنتمين لجزيرة سقطرى.

وهناك ظهر ضابط أمن المطار  يخاطبهم أنه سوف يرد جميع الشماليين الذين قد سافروا ويرجعهم من الأمارات وكذلك ألغاء جميع الملفات التي كانت قد سجلت في المكتب من الشماليين . كونه غير مرغوب بهم ...

نحن بعد ذلك فوجئنا بالتوقيف من العمل في الأمارات ووجه خطاب لنا بتجهيز أنفسنا للرجوع للجزيره وترحيلنا.
في البداية لم نصدق الأمر ولكن فوجئنا بقدوم سيارة الشركة وترحيلنا للمطار وفي المطار تم إرجاعنا من قبل ضابط أمن المطار لإستكمال إجراءات الترحيل القانونيه كونه لدينا تأشيره ولازم من عمل خروج نهائي وترحيل.

تم إستكمال الإجراءات من قبل الشركة وهانحن اليوم تم إرجاعنا للجزيرة نحن الثلاثة فقط  لأننا شماليين .

ما يؤلمنا أنه بعد خسارتنا هذه كلها لم يتم تعويضنا ولم يتم النظر إلينا بعين الرحمة والرأفه وتم التعامل معنا بدون إنسانيه.

مرفق أوراق الدخول
وها نحن اليوم في جزيرة سقطرى بعد أن تم ترحيلنا فنحن نطلب منكم إيصال شكوانا إلى من يهمه الأمر ونطالب بتعويضنا التعويض العادل وكذلك النظر في العنصرية التي تمت من قبل ناس أمراض نفوس في الجزيرة بدأت من ضابط أمن المطار وهناك أناس متخفيين خلفه وداعميين له وعلى رأسهم بن مبارك وأعوانه .

ولازم أن تعرفوا أن جميع السقطريين بدؤوا بالتجنس وأخذ الجنسية الإماراتيه وهذه طريقة اليهود للبسط وأخذ الأراضي يعني أنه بعد فتره ستكون جزيرة سقطرى خارج السيادة اليمنيه وجميع سكانها يحملون الجنسيه الإماراتيه.

والحمد لله رب العالمين

هاني الدالي وزملائه المرحلين من الإمارات





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات