حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

البحسني يهاجم العليمي..  تصعيد القبائل حضرموت يشعل الخلافات داخل المجلس الرئاسي

المهرة بوست - المهرة بوست
[ الخميس, 22 أغسطس, 2024 - 12:27 صباحاً ]

هاجم عضو المجلس الرئاسي والقيادي في المجلس الانتقالي اللواء فرج البحسني، رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي وطريقة تعامله مع تصعيد حلف القبائل في حضرموت.


وجاء هجوم البحسني بعد ساعات من إعلان العليمي تشكيل لجنة تتكون من 9 أشخاص من أبناء حضرموت بهدف النظر إلى في مطالب أبناء المحافظة، حيث اعتبر بعض المراقبين اللجنة جاءت لإذكاء الخلافات بين الحضارم.
 

وأكد البحسني اعتراض على تشكيل اللجنة وقال إنه لا جدوى ولا فائدة من تشكيل لجان لحل مشاكل حضرموت بهذا الشكل يا فخامة الرئيس د. رشاد العليمي، فذلك يُعتبر تمييعًا لقضايا المحافظة وضياعًا للوقت، وأيضًا فشلًا في مواجهتها بجدية.

وأشار إلى أن الحل يكمن في اتخاذ قرارات مباشرة من قبلكم لتلبية مطالب حضرموت أو الدعوة لاجتماع طارئ لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي لمناقشة الأزمة والوقوف أمامها بجدية وحزم، على أن تُصدر عن الاجتماع قرارات تحسم ما يجري في المحافظة. غير ذلك، لن يجدي نفعًا.

وخلت اللجنة من أي وجود عضو ينتمي للمجلس الانتقالي حيث كان غالبية أعضائها أعضاء في حزب المؤتمر ومجلس حضرموت الوطني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات