لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. عشرات الشهداء و"كمائن مركبة" تقتل ضابطا وجنديا صهيونيين بالشجاعية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 29 يونيو, 2024 - 10:38 مساءً ]

خاضت فصائل المقاومة الفلسطينية معارك محتدمة -اليوم السبت- ضد قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، وذلك لليوم الثالث على التوالي، وأعلنت تدمير آليات عسكرية وقتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين.

واعترفت إسرائيل بمقتل ضابط وجندي وإصابة اثنين آخرين بالمعارك، مشيرة إلى أن استمرار عمليتها العسكرية بالشجاعية يستهدف "البنية التحتية" لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالمنطقة، وأن قواتها تخوض قتالا مع "المسلحين" من مسافة قريبة.

كما أدعى جيش الاحتلال أنه حاصر مجمعا في الحي وعثر على مواقع استطلاع ووسائل قتالية ومسيرات.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجندي "ياكير شموئيل تاتلبوم" قتل في اشتباك مع مسلحين من مسافة قريبة داخل منزل بالشجاعية، بينما قتل الجندي "يائير أفيتان" بسلاح قنص.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن أكثر من 40 مواجهة جرت بين الجيش وكتائب القسام في الشجاعية منذ بدء التوغل يوم الخميس.

قصف متواصل

وتتزامن هذه التطورات مع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع منذ فجر اليوم مما خلف 38 شهيدا فلسطينيا، وفق مصادر طبية تحدثت للجزيرة.

وأفاد مراسل الجزيرة بحالات استشهاد وإصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا شمالي القطاع، بينما مازال عدد من المواطنين عالقين تحت الأنقاض، وفق طواقم الدفاع المدني.

كمائن مركبة

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها يواصلون التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في حي الشجاعية ضمن "كمائن مركبة" معلنة قتل وجرح أفراد قوة إسرائيلية بكمين أعدته مسبقا وفجرت خلاله عبوة مضادة للأفراد.

وذكرت الكتائب أيضا أنها حققت إصابات مباشرة بقصفها عدة مرات قوات الجيش الإسرائيلي أثناء محاولتها التوغل في الحي بقذائف هاون من العيار الثقيل، مشيرة إلى رصد هبوط طيران مروحي لإجلاء القتلى والجرحى.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال باستهداف آلية عسكرية من نوع "نمر" بقذيفة التاندوم بأرض قنديل في حي الشجاعية.

وقالت السرايا إن النيران اشتعلت في الآلية وإن طيرانا مروحيا إسرائيليا هبط لإجلاء القتلى والجرحى من المكان.

كما أعلنت أنها قصفت بقذائف هاون مركز قيادة وتجمعا لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي المتوغلين في الحي.

تدمير آليات

وفي تل الهوى جنوبي غرب مدينة غزة، أعلنت سرايا القدس تفجير عبوات في آليات جيش الاحتلال قرب موقع عيسى، كما دمرت آلية عسكرية إسرائيلية أخرى بتفجير عبوة قرب مسجد الهداية.

وفي رفح جنوبي القطاع، قالت كتائب القسام إنها استهدفت مع سرايا القدس ناقلتي جند وجرافة "دي9" بقذائف "الياسين 105″ و"آر بي جي" جنوب حي تل السلطان.

يشار إلى أن جيش الاحتلال يواصل -للشهر التاسع على التوالي- حربا ضارية على قطاع غزة، مما خلف حتى اللحظة استشهاد ما لا يقل عن 37 ألفا و834 فلسطينيا، وإصابة 86 ألفا، معظمهم نساء وأطفال.

المصدر : الجزيرة





مشاركة الخبر:

تعليقات